بث مباشر.. قمة “كوب 26” للمناخ تنطلق رسميا بمشاركة المغرب

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت قبل قليل من يومه الاثنين، فعاليات قمة المناخ في مدينة غلاسكو الاسكتلندية، التي تستمر على مدار أسبوعين، وتناقش الاستجابة الدولية لأزمة المناخ.

واستقبل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الزعماء الواحد تلو الآخر بتحية المرفق والابتسام صباح اليوم الاثنين أمام ملصق عملاق لكوكب الأرض على خلفية زرقاء.

و استقبل أخنوش اليوم من طرف رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، و الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش، وتبادل جونسون كلمات الترحيب و التهنئة برئاسة الحكومة المغربية مع عزيز أخنوش ، الذي حظي ايضا بترحاب الامين العام للأمم المتحدة انتونيو غوتيريش.

ويترأس عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، الوفد المغربي المشارك في فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP26)، التي تحتضنها مدينة غلاسكو بإسكتلندا، في الفترة الممتدة ما بين 1 و12 نونبر 2021 .

وتشكل هذه القمة فرصة بالنسبة للمغرب لعرض السياسات والاستراتيجيات الطموحة التي تبنتها المملكة وفعلتها بنجاح، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل ترسيخ أسس التنمية المستدامة، وتشجيع التحول الطاقي ودعم التكنولوجيات النظيفة، وذلك في إطار تعزيز مساهمة المغرب الفعالة في الجهود الدولية في هذا المجال، تماشيا مع التزاماته الدولية.

ويشارك ممثلو أكثر من 190 دولة للمشاركة في القمة التي تنظمها الأمم المتحدة، ويطلق عليها “كوب 26″، وتأتي وسط تحديات غير مسبوقة لتغير المناخ ظهرت في الكوارث الطبيعية التي عصفت بمناطق عدة حول العالم في وقت سابق من 2021.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة