بتهمة المشاركة في أحداث دامية..اعتقال طالبين بجامعة ظهر المهراز

حرر بتاريخ من طرف

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية فاس، صباح يومه الثلاثاء 14 غشت الجاري، على النيابة بابتدائية المدينة، طالبين قاعديين ينتميان الى فصيل “النهج الديمقراطي القاعدي”، على خلفية اتهامهما بالمشاركة في أحداث دامية بمحيط مصحة في الطريق إلى الحرم الجامعي ظهر المهراز.

وحسب مصادر متطابقة، فإن اعتقال أحد الطلاب، والمسمى “زكرياء العزوزي” جاء بعد عودته من قرية تانديت بعد مشاركته في ذكرى وفاه زميله مصطفى الزياني الذي قضى بعد 74 يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام، دخله احتجاجا على رفض الإدارة إعادة تسجيله في إحدى الكليات بموقع ظهر المهراز، في حين تم اعتقال الطالب الثاني والمسمى “عز العرب شكرود المعروف بـ”رزوق”، بعد ما كان متوجها لزيارة أحد أفراد عائلته بالمستشفى” .

وسبق لاحد الطالبين المعتقلين بموجب مسطرتين مرجعيتين لورود اسميهما ضمن المشاركين في تلك الأحداث، أن خاض بدوره رفقة 5 طلبة آخرين، إضرابا مفتوحا ٱوقفوه بعد 34 يوما بعد لقاء مع مسؤولي الجامعة توج بتحقيق غالبية مطالبهم.

وليست المرة الٱولى التي يعتقل فيها الطالبان، بل سبق إيقافهما في مرات سابقة وإدانتهما بمدد سجنية متفاوتة بتهم مختلفة بينها التجمهر المسلح والعصيان وإهانة موظفين عموميين ٱثناء ٱدائهم مهامهم والعنف في حقهم وتعييب ٱشياء مخصصة للمنفعة العامة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة