بايرن ميونيخ يتوج باللقب العشرين في تاريخه

حرر بتاريخ من طرف

أحرز بايرن ميونيخ لقب مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة العشرين في تاريخه بفوزه على باير ليفركوزن 4-2 في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم السبت 04 يولوز على الملعب الأولمبي في برلين.

وأكد النادي البافاري هيمنته المحلية بإحراز الثنائية بعدما توج بلقب الدوري للمرة الثامنة على التوالي، كما عزز طموحه بتكرار ثلاثية 2013 من خلال التتويج بلقب مسابقة دوري ابطال أوروبا.

وحسم بايرن النتيجة في الشوط الاول بعدما سجل ثنائية في 24 دقيقة عن طريق النمساوي دافيد ألابا (16) وسيرج غنابري (24)، قبل أن يضيف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني (59).

وقلص زفن بندر الفارق في الدقيقة 63، لكن ليفاندوفسكي وجه الضربة القاضية لليفركوزن بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع للنادي البافاري (89) رافعا رصيده إلى 51 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، قبل أن يقلص كاي هافيرتس الفارق مجددا من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وعزز بايرن ميونيخ سجله القياسي في المسابقة برفع غلته إلى 20 لقبا في 24 مباراة نهائية، بفارق 14 لقبا عن أقرب ملاحقيه فيردر بريمن، فيما تجمد رصيد باير ليفركوزن عند لقب واحد حققه سنة 1993.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة