الاثنين 25 سبتمبر 2023, 05:16

فيديو

بالڨيديو.. كاميرات مراقبة ترصد محاولة سرقة محل للبقالة بمراكش


كشـ24 نشر في: 1 يونيو 2023

رصدت كاميرات مراقبة، أمس الأربعاء 31 ماي المنصرم، محاولة سرقة محل للبقالة بسيدي بشارع مبارك بحي سيدي يوسف بن علي.

 

 

 

رصدت كاميرات مراقبة، أمس الأربعاء 31 ماي المنصرم، محاولة سرقة محل للبقالة بسيدي بشارع مبارك بحي سيدي يوسف بن علي.

 

 


ملصقات


اقرأ أيضاً
بالڤيديو: هذا ما قاله الحيمر بعد تحقيق الكوكب المراكشي لثالث فوز على التوالي
رغم تحقيق الانتصار الثالث تواليا للكوكب المراكشي هذا الموسم، انتقد مدرب الفريق رضوان الحيمر الارضية، وعدم المبادرة لصنع اللعب بشكل افضل ، مبديا مع ذلك ارتياحه ورضاه على مردود اللاعبين، خصوصا بعد تسجيل الهدف الاول وفي الشوط الثاني.
فيديو

شاهد احتفالية الكريزي بويز قبل مغادرة مدرجاتهم احتجاجا على ادارة ملعب مراكش
اشعل فصيل الكريزي بويز المدرجات بملعب مراكش لفترة قصيرة قبيل انطلاقة مباراة الكوكب المراكشي ووداد فاس، وذلك قبل مغادرة مدرجاتهم احتجاجا على ادارة ملعب مراكش التي منعت رفع تيفو داعم لضحايا زلزال الحوز.
فيديو

بالڤيديو: في وقت قياسي.. مباشرة الاشغال لاعادة بناء صومعة جامع خربوش بمراكش بعد تضررها بالزلزال
انطلقت في وقت قياسي، أشغال ترميم مسجد الخربوش بساحة جامع الفنا، بعد الأضرار الجسيمة التي لحقته بسبب الزلزال العنيف الذي ضرب، مؤخرا، عدة مناطق وأقاليم مغربية.
فيديو

باحث مصري: زلزال المغرب مفتعل وليس طبيعياً + ڤيديو
أدلى باحث مصري مختص في علوم ما وراء الطبيعة، أن الزلازل التي أصابت المغرب وسوريا وتركيا، كانت بتدخل بشري وليست طبيعية. و تناولت حلقة أمس الجمعة، من برنامج “فوق السلطة” على قناة الجزيرة ، تصريحات أدلى بها محمود صلاح الذي قدم عبر فضائية مصرية تحت مسمى “باحث في علوم ما وراء الطبيعة”، جزم فيها بأن الزلازل التي أصابت المغرب وسوريا وتركيا، كانت بتدخل بشري وليست طبيعية، دون أن يقدم أي دليل على ذلك.  وسجل محمود صلاح أن هناك زلازل طبيعية وأخرى ناتجة عن تدخلات بشرية، معتبرا أبرز مثالين على النوع الثاني الزلزالين اللذين أصابا سوريا والمغرب، كون نقطة مركزهما كانت قريبة من سطح البحر، على حد زعمه. وأكد المصدر نفسه أن ظرية افتعال الزلازل عبر مشروع “هارب” الأميركي تظهر على السطح عند كل هزة أو زلزال، مشيرا إلى أن هذا المشروع هو برنامج سري لأبحاث الشفق القطبي يتبع لسلاح الجو الأميركي ومهمته دراسة كيفية زيادة كثافة الغاز، وقد تحول بعد إغلاقه عام 2015 إلى جامعة ألاسكا لكنه لا يزال متهما بإحداث الزلازل.
فيديو

بالڤيديو.. الوزير بنسعيد يتفقد مسجد تينمل التاريخي المتضرر من الزلزال
أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، يومي الخميس والجمعة، زيارات ميدانية لعدد من المآثر والمواقع التاريخية بأقاليم ورزازات التي تضررت جراء الزلزال المؤلم يوم 8 شتنبر 2023. وتدخل هذه الزيارة، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية للملك محمد السادس، في أعقاب جلسات العمل التي ترأسها الملك محمد السادس. وقام بنسعيد مساء أمس الخميس بزيارة لقصبة أيت بنحدو بإقليم ورزازات، والمنصفة تراث عالمي لليونيسكو، قبل أن يزور قصبة تاوريرت بوسط مدينة ورزازات إثر تعرضها لعدد من الشقوق يتم حاليا إجراء الدراسات من أجل إعادة ترميمها. وبإقليم الحوز، زار المسؤول الحكومي، مسجد تينمل التاريخ، والذي تعرض لأضرار جسيمة إثر هذه الكارثة الطبيعية، ذلك أنه كان في طور الترميم في إطار برنامج مشترك بين قطاع الثقافة وقطاع الأوقاف والشؤون الإسلامية. وتم الوقوف على حجم الأضرار بمسجد تينمل، واللقاء مع الساكنة المجاورة، خصوصا وأن المنطقة محاذية للجماعة القروية ثلاث نيعقوب وغير بعيدة عن جماعة إيغيل. وفي أعقاب هذه الزيارة، تقرر أن تبدأ الدراسات اللازمة انطلاقا من يوم الإثنين المقبل، والشروع في إعداد مشروع ترميم مسجد تينمل الذي يحمل حمولة تاريخية كبيرة.  زيارة بنسعيد شملت كذلك مدينة مراكش، حيث قام رفقة والي الجهة، وعدد من مسؤولي الإدارتين المركزية والترابية لقطاع الثقافة بزيارة لقصور الباهية والبديع وقبور السعديين. مآثر ومعالم مدينة مراكش شهدت تضررا كذلك وهو ما وقف عليه الوزير بنسعيد قصد مواصلة العمل الذي انطلق مباشرة بعد الزلزال ويهم ترميم وتأهيل المواقع التاريخية والأثرية بالمدنية. وخلال هذه الزيارة، تم التأكيد على أن إعادة ترميم المواقع التاريخية تبقى ضرورية، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، كما أن هذه العملية وما لحق المواقع الأثرية والتاريخية لن يغلقها، وتقرر الإبقاء على قصور البديع والباهية وقصور السعديين، مفتوحة بشكل جزئي أمام زوار مدينة مراكش المغاربة والأجانب. وبإقليم تراودانت، قامت الكاتبة العامة لقطاع الثقافة سميرة مالزي، إلى جانب عدد من الخبراء بزيارة أسوار المدينة القديمة لتارودانت وباب الخميس، والتي شهدت هي الأخرى تضررا جراء الزلزال المؤلم. وسيواصل قطاع الثقافة، زياراته الميدانية واجتماعاته على المستويين المركزي والترابي، لتقييم الأضرار وإعداد برنامج متكامل لبدء أشغال الترميم والتأهيل، كما سيتم تعبئة جميع الموارد البشرية المختصة من مهندسين معماريين، وباحثين في مجال التراث والآثار التابعين للقطاع، لتقديم الدعم والمواكبة للأقاليم المتضررة.
فيديو

بالڤيديو.. تلاميذ من بنجرير يقودون حملة تضامنية لفائدة المتضررين من الزلزال
قام تلاميذ إحدى المؤسسات التعليمية الخاصة ببنجرير بداية الاسبوع الجاري، بزيارة تفقدية لمجموعة من الدواوير بشيشاوة المتضررة من زلزال الحوز، في إطار حملة يقودها التلاميذ المعنيون تضامنا مع المتضررين في الاقليم.
فيديو

بالڤيديو.. كشـ24 تواكب نقل تلميذات الحوز إلى مؤسسة “دار السراغنة” بمراكش
تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الرامية للعناية بظروف إيواء التلاميذ والتلميذات القادمين من إقليم الحوز للتمدرس بالمؤسسات التعليمية التابعة لعمالة مراكش،  جند والي جهة مراكش آسفي بمعية مختلف السلطات والمصالح والجهة والقطاع الخاص وباقي الجهات المتدخلة كل الامكانيات والوسائل لتجهيز فضاءات جديدة للاستقبال تستجيب لكل المعايير وهو ما واكبته كشـ24 بالصوت والصورة .  
فيديو

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الاثنين 25 سبتمبر 2023
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة