بالڨيديو.. “قربالة” داخل البرلمان بسبب جواز التلقيح ومنع منيب

حرر بتاريخ من طرف

اضطر رئيس جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 25 أكتوبر الجاري بمجلس النواب، إلى التدخل لتهدئة الجو المشحون الذي ساد بين النواب البرلمانيين، بسبب النقاش الحاد الذي دخل فيه نواب من المعارضة أثناء إلقاء يونس بنسليمان النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار لكلمته حول قانونية جواز التلقيح وذلك عقب الجدل الواسع الذي أثاره منع البرلمانيتين نبيلة منيب عن الحزب الاشتراكي الموحد، وفاطمة الزهراء تامني عن فيدرالية اليسار من دخول مجلس النواب.

وقد جاء هذا النقاش بعد أن أثارت كلمة يونس بنسليمان حفيظة نواب من المعارضة حيث قال:” بعد أن قطعت بلادنا مراحل مهمة في محاربة الوباء يريد البعض أن يردونا إلى نقطة الصفر بخلق جدل قانوني عميق وبخلق حكايات حول فلان أصيب وفلانة تم منعها إلى غير ذلك، اليوم القانون واضح..” قبل أن يقاطعه بعض نواب المعارضة و دخلوا في نقاشات حادة مع يونس بنسليمان سرعان ما تحولت إلى جلبة ونقاشات قوية بين فرق الأغلبية والمعارضة.

يذكر أن الأمن الخاص للبرلمان قد منع مساء هذا اليوم الاثنين كل من البرلمانية نبيلة منيب وفاطمة التامني ومحمد العزري من دخول البرلمان لحضور جلسة الأسئلة الشفوية التي قراتها رئاسة مجلس النواب.

وجاء المنع بسبب عدم ادلاء البرلمانيين بجواز التلقيح، طبقا لبلاغ سابق لمكتب المجلس وبناء على قرار حكومي نص على الزامية الجواز لولوج الفضاءات والمؤسسات العمومية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة