الخميس 18 يوليو 2024, 06:52

غير مصنف

بالڤيديو.. هذا ما تنصح به أونسا لتخزين اللحم بعد الذبح


كشـ24 نشر في: 17 يونيو 2024

قدم المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية مجموعة من النصائح للمواطنين بخصوص طريقة التعامل مع اضحية العيد من ضمنها طريقة تخزين اللحم بعد الذبح وفق ما يكشف عن الفيديو التالي:

 

قدم المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية مجموعة من النصائح للمواطنين بخصوص طريقة التعامل مع اضحية العيد من ضمنها طريقة تخزين اللحم بعد الذبح وفق ما يكشف عن الفيديو التالي:

 



اقرأ أيضاً
ميسي يقود الأرجنتين إلى نهائي كوبا أميركا
سجّل النجم المخضرم ليونيل ميسي هدفه الدولي الـ109، وقاد الأرجنتين، حاملة اللقب، لبلوغ نهائي بطولة "كوبا أميركا 2024" في كرة القدم، بفوزها على كندا 2-0، الثلاثاء 9 يوليوز 2024، في إيست راذرفورد، نيوجيرزي في الولايات المتحدة الأمريكية. وسجّل خوليان ألفاريس (د22)، وميسي، البالغ 37 عاما (د51) الهدفين، لتضرب بطلة العالم موعدا في نهائي الأحد في ميامي، مع الفائز بين الأوروغواي وكولومبيا، اللتين تلتقيان الأربعاء في شارلوت، كارولاينا الشمالية. واقتربت الأرجنتين أكثر من اللقب الثالث الكبير تواليا، بعد تتويجها بكوبا أميركا 2021 على حساب البرازيل المضيفة 1-0 ثم كأس العالم 2022 على حساب فرنسا بركلات الترجيح. وقال ميسي لموقع "تي واي سي سبورتس"، بعد تسجيل هدفه الأوّل في البطولة الحالية: "الحقيقة أن ما قامت به هذه المجموعة أمر جنوني". وتابع أفضل لاعب في العالم ثماني مرّات: "ليس سهلا أن نبلغ النهائي مجدّدا، أن ننافس مجدّدا على اللقب. أختبر هذا الشيء كما حصل في كوبا أميركا الأخيرة، في كأس العالم الأخيرة. هذه المعارك الأخيرة وأنا استمتع بها قدر الإمكان". وقدّمت حاملة اللقب 15 مرّة، بالتساوي مع الأوروغواي، أفضل مباراة لها في البطولة الحالية، أمام 82500 متفرّج على ملعب ميتلايف ستايدوم الذي سيستضيف نهائي مونديال 2026. وكما في مونديال قطر 2022، ارتقت "ألبي سيليستي" إلى المستوى المطلوب في الوقت المناسب. في المقابل، حققت كندا التي بلغت نصف النهائي في مشاركتها الأولى في البطولة القارية، مشوارا لافتا، لكنها رضخت أمام أبطال العالم. والتقى الفريقان في دور المجموعات عندما فازت الأرجنتين أيضا 2-0 بهدفي ألفاريس ولاوتارو مارتينيس. وبعد حلولها وصيفة بفارق خمس نقاط عن الأرجنتين الفائزة بمبارياتها الثلاث في دور المجموعات، تغلّبت كندا على فنزويلا بركلات الترجيح في ربع النهائي. ولاحظ مدرّبها الأميركي جيسي مارش إرهاق لاعبيه خلال الشوط الأوّل، وقال: "أعتقد أن هذه البطولة أثّرت علينا قليلا. بطبيعة الحال يمكن للإرهاق أن يؤثر عليك، وكان هذا جزءا كبيرا مما حدث معنا الليلة". ويعتبر هدف ميسي في هذه المباراة، الرابع عشر له في 38 مباراة في البطولة، خلال مشاركته السابعة بعد 2007، 2011، 2015، 2016، 2019 و2021. وبفوزه الجديد، بات المنتخب الأرجنتيني على بعد فوز واحد من الإنفراد بالرقم القياسي في البطولة واحراز لقبه السادس عشر.
غير مصنف

وفد فلسطيني يبدأ زيارة للمملكة اعتبارا من غد الاثنين
يبدأ وفد فلسطيني غدا الاثنين زيارة للمملكة المغربية تستمر إلى غاية 28 يونيو الجاري، بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشريف.وذكر بلاغ للوكالة أن هذه الزيارة تندرج في إطار “فضيلة التشاور المستمر التي دأبت عليها الوكالة، مع شركائها الفلسطينيين، لترتيب أولويات تدخلاتها في القدس، لاسيما في ظل التطورات المتسارعة التي أعقبت الأحداث الأليمة للسابع من أكتوبر 2023”.ويضم الوفد كلا من الدكتور أشرف الأعور، وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية الجديدة، والأستاذ معتصم تيِّم، أمين سر اللجنة العليا للقدس لدى الرئاسة الفلسطينية، والأستاذ عبد الله صيام، نائب محافظ القدس، والمحامي كمال عبيدات، رئيس الغرفة التجارية والصناعية للقدس، إلى جانب الشيخ الدكتور إسماعيل نواهضة، خطيب المسجد الأقصى المبارك، والمطران منيب يونان، الرئيس السابق للاتحاد العالمي اللوثري.كما يضم وفدا من جامعة القدس يتشكل من الاستاذ الدكتور عماد أبو كشك، رئيس الجامعة، والدكتورة صفاء ناصر الدين، أمين عام هيئة رئاسة الجامعة، إضافة إلى وفد من جامعة الأزهر في غزة، يضم كلا من الدكتور خليل أبو فول، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور عمر ميلاد، رئيس الجامعة، ثم المحامي ممدوح جبر، عضو مجلس الأمناء، وعضو اللجنة القانونية للجامعة.وسيجري الوفد الفلسطيني ،على الخصوص، لقاءات بعدد من القطاعات الحكومية، وكذا بمجلسي البرلمان،كما سيعقد لقاءات مع شخصيات حزبية ونقابية وجمعوية، فضلا عن حضور افتتاح مركز “بيت المقدس” للبحوث والدراسات في مقر وكالة بيت مال القدس الشريف، ويشهد توقيع اتفاقيات تعاون وشراكة مع الوكالة ومع عدد من المؤسسات.
غير مصنف

حصيلة صادمة.. الحرارة القياسية تؤدي إلى وفاة أكثر من 550 حاجًا في مكة
توفي ما لا يقل عن 550 حاجًا أثناء أداء فريضة الحج هذا العام، بسبب ارتفاع درجات الحرارة القياسي، حسبما أفاد دبلوماسيون عرب في السعودية لوكالة فرانس بريس. الحوادث وقعت في ظل تواجد أعداد كبيرة من الحجاج في فترة من الحر الشديد، مما أدى إلى وفاة العديد منهم بسبب الظروف الجوية القاسية. أحد الدبلوماسيين أكد أن جميع الوفيات حصلت بسبب الحرارة، باستثناء شخص واحد توفي بسبب جروح قاتلة جراء تدافع طفيف بين الحشود. وأضاف الدبلوماسيون أن العدد الإجمالي للوفيات في مشرحة المعيصم، أكبر مشرحة في مكة، بلغ 550 جثة. من جانبهم، أفاد مسؤولون مغاربة أن خمسة حجاج مغاربة توفوا قبل بدء المناسك، بينهم ثلاث وفيات طبيعية واثنتان بسبب الاجهاد الحراري، مما يجعل الوضع أكثر تعقيدًا للمسؤولين في إدارة الحج. دراسة سعودية نشرت مؤخرًا أشارت إلى أن درجات الحرارة في منطقة أداء الشعائر ترتفع بمعدل 0.4 درجة مئوية كل عقد، مما يعكس تأثير تغير المناخ على سلامة الحجاج. وفي يوم الاثنين الماضي ، سجلت مكة المكرمة درجة حرارة بلغت 51.8 درجة مئوية، حسب تقارير المركز الوطني السعودي للأرصاد، مما يعكس حدة الظروف الجوية التي يتعامل معها الحجاج خلال أداء مناسك الحج هذا العام
غير مصنف

دراسة: الوشم يمكن أن يكون عامل خطر للإصابة بسرطان الجهاز اللمفاوي
قامت مجموعة بحثية في جامعة لوند السويدية بالتحقيق في العلاقة بين الوشم وسرطان الغدد الليمفاوية. وتشير الدراسة الجديدة، التي نشرت في مجلة " إي كلينكال ميدسين"، إلى أن الوشم يمكن أن يكون عامل خطر للإصابة بسرطان الجهاز اللمفاوي، أو سرطان الغدد الليمفاوية، ومع ذلك، يؤكد الباحثون على الحاجة إلى مزيد من البحث حول هذا الموضوع.ونقول كريستيل نيلسن، الباحث في جامعة لوند والتي قادت الدراسة "لقد حددنا الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان الغدد الليمفاوية من خلال السجلات السكانية، ثم تمت مطابقة هؤلاء الأفراد مع مجموعة مراقبة من نفس الجنس والعمر، ولكن بدون سرطان الغدد الليمفاوية، وأجاب المشاركون في الدراسة على استبيان حول عوامل نمط الحياة لتحديد ما إذا كانوا موشومين أم لا". وفي المجمل، شملت الدراسة بأكملها 11905 شخصا، ومن بين هؤلاء، أصيب 2938 شخصا بسرطان الغدد الليمفاوية عندما كانت أعمارهم تتراوح بين 20 و60 عاما، ومن بينهم، أجاب على الاستبيان 1398 شخصا، في حين بلغ عدد المشاركين في المجموعة الضابطة 4193. في المجموعة المصابة بسرطان الغدد الليمفاوية، تم وشم 21% (289 فردا)، بينما تم وشم 18% في المجموعة الضابطة دون تشخيص سرطان الغدد الليمفاوية (735 فردا). وبعد الأخذ في الاعتبار العوامل الأخرى ذات الصلة، مثل التدخين والعمر، وجد الباحثون أن خطر الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية كان أعلى بنسبة 21% بين أولئك الذين تم رسمهم بالوشم. وكانت الفرضية التي كانت لدى مجموعة أبحاث نيلسن قبل الدراسة هي أن حجم الوشم سيؤثر على خطر الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية، واعتقدوا أن الوشم على كامل الجسم قد يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسرطان مقارنة بفراشة صغيرة على الكتف، على سبيل المثال، وبشكل غير متوقع، تبين أن مساحة سطح الجسم الموشوم ليست ذات أهمية. وتقول نيلسن "لا نعرف حتى الآن سبب حدوث ذلك، فلا يمكن للمرء إلا أن يتكهن بأن الوشم، بغض النظر عن حجمه، يسبب التهابا منخفض الدرجة في الجسم، والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، وبالتالي فإن الصورة أكثر تعقيدًا مما كنا نعتقد في البداية". ويحصل معظم الأشخاص على أول وشم لهم في سن مبكرة، مما يعني أنك تتعرض لحبر الوشم لجزء كبير من حياتك، ونحن نعلم بالفعل أنه عندما يتم حقن حبر الوشم في الجلد، يفسر الجسم ذلك على أنه شيء غريب لا ينبغي أن يكون هناك ويتم تنشيط جهاز المناعة، ويتم نقل جزء كبير من الحبر بعيدًا عن الجلد إلى العقد الليمفاوية. وستواصل مجموعة البحث الآن إجراء دراسات حول ما إذا كان هناك أي ارتباط بين الوشم وأنواع السرطان الأخرى، كما يريدون إجراء المزيد من الأبحاث حول الأمراض الالتهابية الأخرى لمعرفة ما إذا كان هناك صلة بالوشم. المصدر : العين الاخبارية
غير مصنف

أفضل سجل معلوماتي للمعطيات العمومية.. مديرية الحموشي تحرز على جائزة “ريادة”
أحرزت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم أمس الجمعة 31 ماي 2024، على جائزة "ريادة" للحكومة الإلكترونية في صنف أفضل سجل معلوماتي للمعطيات العمومية على الصعيد الوطني، من خلال عرضها الإلكتروني المتمثل في "منظومة سجل المعطيات الرقمية للبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية الوطنية والهوية الرقمية المرتبطة بها إلى جانب سجل بطاقة الإقامة الخاصة بالأجانب". وقد جرى الإعلان عن هذه الجائزة على هامش حفل اختتام فعاليات الدورة الثانية من معرض “جيتكس إفريقيا المغرب 2024″، الذي احتضنته مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 31 ماي الجاري، والذي عرف توزيع ثلاث جوائز لأفضل خدمات الحكومة الإلكترونية على المستوى الوطني، تضمنت فئات أحسن خدمة إلكترونية عمومية، وأحسن نظام للمعطيات العمومية المفتوحة «Open Data»، وأحسن سجل وطني للمعطيات العمومية على الصعيد الوطني، والذي فازت به مصالح الأمن الوطني إلى جانب وزارة التجهيز والماء. وتأتي هذه الجائزة لتتوج ريادية وتفوق السجل الرقمي الخاص بالمعطيات الديموغرافية الذي تديره المديرية العامة للأمن الوطني، والذي تَعزز مؤخرا بمنظومة الهوية الرقمية التي تقدم خدمات التعريف ضمن الفضاء الرقمي، وذلك لتسهيل وتجويد المعاملات المنجزة عن بعد. وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أطلقت خلال سنة 2019 الجيل الثاني من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية المرتبطة بمنظومة الهوية الرقمية، وهي المنظومة التعريفية التي تتضمن حزمة جديدة من المستجدات التكنولوجية والإمكانيات التقنية، التي تمكن المواطنين من الولوج إلى مختلف الخدمات العمومية والخاصة والتعريف بأنفسهم سواء بشكل مباشر أو عن بعد باستعمال الفضاء السيبراني.
غير مصنف

سكوب.. النيابة العامة بمراكش تتابع 38 عنصرا من القوات المساعدة وكشـ24 تكشف التفاصيل
  علمت كشـ24 من مصادر مطلعة، ان النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش، قررت اليوم الاثنين 27 ماي، متابعة 38 عنصرا من القوات المساعدة، في حالة اعتقال من أجل تكوين عصابة اجرامية للاتجار الدولي في المخدرات والارتشاء، واحالتهم على قاضي التحقيق. ويتعلق الامر وفق مصادرنا بعناصر من القوات المساعدة المنتمين لثكنة طرفاية ، والذين يُشتبه في تورطهم في تلقي عمولات كبيرة مقابل تسهيل مرور المخدرات بساحل طرفاية وقد تمت احالة الموقوفين على النيابة العامة بمراكش بعد إنهاء التحقيق التمهيدي معهم من طرف الدرك الحربي. وتضيف المصادر ان من بين المتابعين عقيدان (كولونيلان)، يشتبه في تورطهما في أفعال متعلقة بتسهيل الاتجار الدولي في المخدرات والهجرة السرية. وتفجرت القضية، بعد توقيف أشخاص على متن قارب مطاطي بساحل طرفاية بشبهة الاتجار الدولي في المخدرات، قبل اعترافهم بتورط ضباط وعناصر من القوات المساعدة المكلفة بحماية سواحل طرفاية في تسهيل عملهم في مجال الهجرة السرية و التهريب الدولي للمخدرات.
غير مصنف

بسبب حجب العلم.. الرئيس التونسي يأمر بحل اتحاد السباحة
قرر الرئيس التونسي قيس سعيد حل مكتب اتحاد السباحة وإقالة مسؤولين بمن فيهم المدير العام للوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات، إثر حجب العلم التونسي في تظاهرة رياضية دولية الجمعة، تبعاً لعقوبات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا). وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع صورا تظهر العلم التونسي وقد تم إخفاؤه بقطعة قماش أحمر خلال بطولة تونس المفتوحة للماستر، المنظمة من قبل الاتحاد التونسي للسباحة في المسبح الأولمبي برادس. وقام قيس سعيد بزيارة للمسبح مساء الجمعة، وظهر في مقطع فيديو غاضبا وقام برفع العلم وأداء النشيد الرسمي. وقال لاحقا في اجتماع ضم رئيس الحكومة أحمد الحشاني ووزراء "هذا لا مجال للتسامح معه، تونس قبل اللجنة الأولمبية وقبل أي لجنة أخرى". وتابع وهو يصرخ ويحمل العلم بين يديه "هذا اعتداء ولا مجال للتسامح مع أي كان ومهما كان". من جهتها، أصدرت وزارة الشباب والرياضة ليل الجمعة-السبت بيانا بحل مكتب الاتحاد التونسي، بعد أن أصدر سعيد "تعليماته باتخاذ إجراءات فورية على المستويين الجزائي والإداري ضد المسؤولين عن واقعة حجب جدارية العلم الوطني". كما أعلنت الوزارة إقالة المدير العام للوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات والمندوب الجهوي للشباب والرياضة بمحافظة بنعروس المتاخمة للعاصمة تونس. عقوبات صارمة ومطلع مايو الحالي، أكدت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) عدم امتثال تونس للمدونة العالمية لمكافحة المنشطات وأعلنت فرض عقوبات على البلاد. وأوضحت المنظمة أن تونس لن تستضيف بطولات إقليمية أو قارية أو عالمية، ولن يسمح برفع العلم التونسي في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، حتى تعود البلاد إلى كنف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات. وقالت "وادا" في البيان إن قرار عدم الامتثال "النهائي وبأثر فوري" ضد تونس، ناتج عن "عدم قدرتها على التطبيق الكامل لنسخة 2021 من المدونة العالمية لمكافحة المنشطات ضمن نظامها القانوني". وبعد القرار بأيام، أصدرت السلطات التونسية التعديلات القانونية التي طالبت بها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، لكن "وادا" لم تعلن عن رفع العقوبات المفروضة على تونس. وتستعد تونس للمشاركة بنحو 80 رياضيا في الالعاب الأولمبية الصيفية 2024 التي تقام في باريس، والتي يطمح فيها الرياضيون التونسيون إلى الإحراز على الميداليات لمعادلة أو التفوق على ما حققوه في أولمبياد طوكيو 2020 بالإحراز على ميدالية ذهبية للسباح أيوب الحفناوي وفضية للاعب التايكواندو خليل الجندوبي.
غير مصنف

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الخميس 18 يوليو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة