الأحد 30 يونيو 2024, 06:54

فيديو
مجتمع

بالڤيديو: مواطنون لـ كشـ24 السوق شاعل ولي ما عندو فوق 100 الف ما يعيدش


حمزة صفوي نشر في: 14 يونيو 2024

يتواصل ارتفاع اسعار الاضاحي بمراكش بشكل غير معقول وغير مسبوق، حيث عاينت كشـ24 من جديد ، الوضع المحتقن في سوق بيع الاضاحي بمنطقة دار التونسي بتراب مقاطعة النخيل بمراكش، حيث تسود اجواء من الاستياء وسط المواطنين بسبب الارتفاع الصاروخي للاسعار وفق ما عبر عنه العديد منهم في تصريحات غاضبة لـ "كشـ24".

 

يتواصل ارتفاع اسعار الاضاحي بمراكش بشكل غير معقول وغير مسبوق، حيث عاينت كشـ24 من جديد ، الوضع المحتقن في سوق بيع الاضاحي بمنطقة دار التونسي بتراب مقاطعة النخيل بمراكش، حيث تسود اجواء من الاستياء وسط المواطنين بسبب الارتفاع الصاروخي للاسعار وفق ما عبر عنه العديد منهم في تصريحات غاضبة لـ "كشـ24".

 



اقرأ أيضاً
بالڤيديو.. الناطق الرسمي باسم القصر الملكي ينعي والدة الملك محمد السادس
أعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك يومه السبت 22 ذي الحجة 1445 ه، الموافق لـ 29 يونيو 2024 م، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده وأطال عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات.  
فيديو

بالڤيديو: المعلم “مرشان” يتحف جمهور مهرجان الصويرة باشهر روائع الفن الكناوي
أتحف المعلم المراكشي "مرشان" جمهور مهرجان الصويرة ليلة امس الجمعة 28 يونيو، بأشهر روائع الفن الكناوي، الى جانب اغاني على شكل مزيج موسيقي متميز الهب حماس الجمهور المتعطش للفن الكناوي الاصيل. 
فيديو

بالڤيديو: “سان ليڤانت” يتغنى بفلسطين ويثير مشاعر المتعاطفين بمهرجان الصويرة
عاشت جماهر منصة الشاطئ بمهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة ليلة امس الجمعة 28 يونيو، اجواء استثنائية مع المغني الفرنسي ذو الاصول الفلسطينية مروان عبد الحميد المعروف بالاسم الفني "سان ليڤانت". وردد المئات من الجماهير بتأثر كلمات اغنية النجم "سان ليڤانت" عن فلسطين، كما استغل المئات الفرصة لرفع الاعلام الفلسطينية والتعبير عن دعمهم للشعب الفلسطيني، الذي يمر بظروف جد صعبة في الوقت الراهن، في ظل الحرب الاسرائيلية على غزة. ويشار ان ان النجم "سان ليڤانت" رأى النور بغزة، وهو من اب فلسطيني وأم جزائرية وترعرع في هولاندا، حيث كسب شهرة كبيرة في مجال الراب.   
فيديو

بالڤيديو: عصام كمال ومجموعة مازاكان يمتعان جماهير مهرجان كناوة بأروع اغانيهم
ألهب الفنان عصام كمال ومجموعة مازاكان حماس جمهور مهرجان كناوة بالصويرة في ثاني لياليه، حيث استمتع جمهور المهرجان باروع اغاني المجموعة و الفنان عصام كمال الذي عبر في تصريح لـ كشـ24 عن سعادته بالتواجد بالصويرة و الغناء الى جانب مجموعة مازاكان . 
فيديو

بالڤيديو: الوزير بنسعيد يستعرض قوة وتأثير مهرجان كناوة
أكد وزير الشباب والثقافة والاتصال المهدي بنسعيد، على اهمية و قوة مهرجان كناوة وموسيقى العالم ، مستعرضا على هامش افتتاح المهرجان ، ابرز الامكانيات التي يتيحها المهرجان والثقافة بصفة عامة لفائدة الشباب. 
فيديو

بالڤيديو: المعلم القاديري يلهب حماس جمهور مهرجان كناوة بالصويرة
ألهب المعلم الشريف القاديري ليلة امس الخميس 27 يونيو، حماس جمهور مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة، حيث نجح رفقة زملائه من السنغال في مزج الموسيقى الكناوية والافريقية، بشكل انتج تحفة موسيقية لاقت اعجاب جمهور المهرجان.
فيديو

بالڤيديو.. مطاردة هوليودية لسارق “رونج” من القنيطرة إلى الدار البيضاء
كاد بائع سيارات فاخرة مستعملة في القنيطرة أن يفقد سيارته "رونج روفر" في عملية سرقة جريئة، قبل أن يخوض مطاردة مثيرة على الطريق السيار مع السارق، وتنتهي بضبطه في عين السبع بالدار البيضاء.وتعود تفاصيل الواقعة، إلى حين دخل سارق محترف، يرتدي "تي شورت" بيضاء وسروال جينز قصير، متجر بيع سيارات فاخرة مستعملة في القنيطرة، برفقة شخص آخر، متظاهرين بكونهما مشتريين، تجول السارق بين السيارات المعروضة، ويبدي اهتمامه بها ويطرح أسئلة حول أسعارها ومميزاتها، حتى وقع اختياره على سيارة "رونج". اتفق السارق مع البائع على سعر السيارة، وطلب منه مفاتيحها من أجل القيام بجولة تجريبية، ولم يدرك البائع أنّه أمام سارق محترف، فسلّمه مفاتيح "الرونج"، وفجأة، انطلق السارق بالسيارة بسرعة جنونية في اتجاه الطريق السريع الرباط-القنيطرة. بعدها أدرك البائع ما حدث، فركب سيارته مع مساعده، وانطلقا في مطاردة هوليوودية خلف السارق، واستمرت المطاردة على طول الطريق السيار، حيث حاول السارق الهروب من خلال تغيير الاتجاهات وتجاوز السيارات بسرعة جنونية. وفي الوقت نفسه، كان البائع ومساعده يتواصلان مع الشرطة عبر الهاتف للإبلاغ عن السرقة ومسار السارق، ولم تتوقف مغامرة السارق عند حدود مطاردة الشرطة، بل استمرت حتى وصل إلى منطقة عين السبع في الدار البيضاء. وهناك، تلقى السارق مساعدة من باعة سيارات مستعملة في المنطقة، الذين تبادلوا المعلومات حول السيارة المسروقة وأوصاف السارق عبر تطبيق واتساب. وبفضل تعاون باعة السيارات، تمكنوا من محاصرة السارق في منطقة عين السبع، ومنعه من الفرار، تم سحب السارق من داخل السيارة المسروقة، وتسليمه إلى شرطة عين السبع التي باشرت التحقيق معه، للكشف عن تفاصيل وملابسات هذه الواقعة.
فيديو

مجموعة البهجة النخيل تعزي جلالة الملك في وفاة الاميرة الراحلة للا لطيفة
على إثر المصاب الجلل الذي ألم بالعائلة الملكية الشريفة، بوفاة المشمولة بعفو الله الاميرة الراحلة للا لطيفة يتقدم الحاج بن الدرقاوي الرئيس المدير العام لمجموعة البهجة النخيل السياحية، اصالة عن نفسه، ونيابة عن اطر ومستخدمي المجموعة ، باحر التعازي والمواساة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وسائر افراد العائلة الملكية الشريفة والشعب المغربي قاطبة. ويبتهل المدير العام لمجموعة البهجة السياحية على اثر هذا المصاب الجلل، لله العلي القدير بأن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه ويسكنها فسيح جناته، وأن يطيل في عمر سيدنا الهمام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وأدام عزه ونصره، وخلد في الأعمال الصالحة ذكره. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.
مجتمع

الجمعية اليوسفية للمديح والسماع وتلاوة دلائل الخيرات تعزي جلالة الملك في وفاة والدته
تلقت الجمعية اليوسفية للمديح والسماع وتلاوة دلائل الخيرات بكل حزن وأسى، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وفاة صاحبة السمو الملكي للا لطيفة، والدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله. وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم رئيس الجمعية اليوسفية للمديح والسماع وتلاوة دلائل الخيرات الحاج أحمد بلطاقي، بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى جلالة الملك محمد السادس وإلى الأسرة الملكية الشريفة، سائلا الله تعالى أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم كل افراد العائلة الملكية الشريفة والشعب المغربي الصبر والسلوان. كما يتضرع الحاج احمد بلطاقي خديم الاعتاب الشريفة، لله عز وجل أن يطيل في عمر سيدنا الهمام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وأدام عزه ونصره، وخلد في الأعمال الصالحة ذكره.
مجتمع

الدولة تستعيد 6192 هكتار من اراضيها المحتلة بشكل غير قانوني
شهدت سنة 2023 استعادة 6,192 هكتارًا من أراضي الدولة التي كانت محتلة بشكل غير قانوني، وفقًا لتقرير مديرية أملاك الدولة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية. ويُظهر التقرير، الذي يحمل عنوان "الملك الخاص للدولة.. أصول إستراتيجية لخدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمغرب"، أن هذه الجهود تمثل زيادة بنسبة 11.3% مقارنة بعام 2022، حيث تمت استعادة 6,050 هكتارًا. من بين الأراضي المستعادة في عام 2023، كان 99.6% منها تحت سيطرة أفراد، بينما احتلت الجماعات الترابية 0.69% والإدارات العمومية 0.24% فقط. هذه النسب تؤكد على الجهود المبذولة لاستعادة الأراضي المحتلة من قبل الأفراد بالدرجة الأولى. تعد هذه المبادرات جزءًا من استراتيجية مديرية أملاك الدولة لحماية أراضي الدولة وضمان استخدامها في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمغرب. إعادة هذه المساحات الواسعة من الأراضي يعزز من قدرة الدولة على تنفيذ مشاريع تنموية تساهم في الرفاه الاجتماعي والاقتصادي.
مجتمع

البرلماني عبد العزيز الدريوش يعزي جلالة الملك في وفاة والدته
يتقدم البرلماني عبد العزيز الدريوش عن حزب الاستقلال بمدينة مراكش، باحر التعازي والمواساة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده في وفاة والدته المشمولة برحمة الله الأميرة للا لطيفة التي انتقلت إلى عفو الله يومه السبت 29 يونيو 2024. وعلى اثر هذا المصاب الجلل، يبتهل البرلماني عبد العزيز الدريوش لله العلي القدير بأن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه ويسكنها فسيح جناته، وأن يطيل في عمر سيدنا الهمام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وأدام عزه ونصره، وخلد في الأعمال الصالحة ذكره. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.
مجتمع

مؤسسة عند علي تعزي جلالة الملك محمد السادس في وفاة والدته
إلى حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، ببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة والدتكم المغفور لها بإذن الله. وبهذه المناسبة الأليمة، نتقدم إلى جلالتكم، وإلى العائلة الملكية الكريمة، بخالص التعازي وصادق المواساة. نسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته، وأن يسكنها فسيح جناته، ويلهمكم الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.المطعم السياحي عند علي.
مجتمع

استغلال سيارات فاخرة لتهريب الكوكايين من إسبانيا إلى المغرب
تمكن الحرس المدني من تفكيك مجموعة إجرامية منظمة قامت بتهريب الكوكايين من عدة موانئ بجنوب إسبانيا إلى المغرب عبر مليلية المحتلة، مخبأة في قيعان مزدوجة متطورة لمركبات فاخرة. وأسفرت عملية "جيميلو" عن اعتقال 13 شخصا وضبط 37.5 كيلوغراما من الكوكايين بقيمة 1.2 مليون يورو. كما تم حجز أصول تقدر قيمتها بأكثر من مليون يورو و67 ألف يورو نقدا ، حسبما ورد في بيان صحفي صادر عن قيادة الحرس المدني في مليلية المحتلة. وبدأ التحقيق العام الماضي، بعد التوصل بمعلومات عن مجموعة منظمة، خططت بطريقة منسقة لتهريب المخدرات من موانئ الخزيرات وملقة وموتريل وألميريا إلى مليلية، ثم المغرب كمحطة نهائية، حيث استخدمت قيعان مزدوجة متطورة في المركبات الراقية. وتم إلقاء القبض على جميع أعضاء هذه الشبكة الإجرامية. المعتقلون الثلاثة عشر هم من الجنسيتين الإسبانية والمغربية، وجميعهم لديهم سجل إجرامي. وتمت مصادرة أصول أخرى تقدر قيمتها بأكثر من مليون أورو، عبارة عن 36 مركبة ومنزلين و35 حسابا بنكيا، فضلا عن مجموعة من الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية المتطورة.
مجتمع

أخنوش يتفاعل مع رسالة شفوية “سلم على محمد السادس” لطفلة طاطا
قال عزيز أخنوش رئيس الحكومة، وهو يتحدث زوال اليوم السبت، في لقاء حزبي من مدينة طنجة، أن طفلة خاطبته بالقول: “سلم على محمد السادس”. وكشف أخنوش، عمق هذه الرسالة الشفوية التي بلغته إياها طفلة من مدينة طاطا خلال زيارة الأخيرة للمدينة، منتصف الأسبوع الجاري، رفقة وفد وزاري هام. وعلق رئيس الحكومة على هذه الرسالة الشفوية مشيرا إلى عمقها، قائلا، هذا يؤكد أن شبابنا وأطفالنا يعلمون جيدا أن جلالة الملك هو المهندس الأول للتحول الذي تشهدها بلادنا في جميع المجالات، بحسب تعبيره.
مجتمع

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور
الأكثر قراءة

فيديو

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 30 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة