بالڤيديو.. حافلات تنقل مرضى كورونا من مراكش نحو بنجرير

حرر بتاريخ من طرف

أشرفت سلطات مراكش بتنسيق مع مصالح مديرية الصحة والدرك الملكي والأمن ، يومه الأحد 14 يونيو الجاري على نقل 70 مصابا ومصابة بكورونا من المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش عبر تخصيص 3 حافلات إلى مستشفى بن جرير الذي تم إعداده لاستقبال حالات كورونا.

وحسب مصادر كشـ24 فإنه سيتم نقل اي حالة مصابة مكتشفة بجهة مراكش مباشرة إلى مستشفى بن جرير ، فيما ستستمر عمليات الكشف الاستباقية كعادتها داخل اقاليم الجهة.

وتم نقل صباح اليوم الأحد نقل 35 حالة نشطة لكوفيد-19 عبر حافلتين مجهزتين من اجل تلقي العلاج في المستشفى الميداني الذي تم اعداده باقليم الرحامنة، فيما تم الإبقاء على 37 حالة تتماثل للشفاء داخل مستشفى الأنطاكي.

وكان بيان مشترك لوزارتي الداخلية والصحة أفاد انه نظرا للتطور المتحكم فيه للوضع الوبائي والصحي المرتبط بكوفيد- 19 في المملكة، فإن غالبية الحالات النشطة لكوفيد-19 البالغ عددها نحو 700 حالة على المستوى الوطني توجد في حالة صحية مطمئنة ومستقرة

وحسب المصدر ذاته، فبدلاً من إبقاء هذه الحالات الإيجابية لـ Covid منتشرة عبر المستشفيات في المملكة ، والتي يجب التخفيف عنها لعلاج أنواع أخرى من الأمراض ، مع توفير الرعاية لمصابي كورونا اذا لزم الأمر ، تقرر إعادة تجميعها ، وكذلك الحالات الإيجابية المستقبلية المكتشفة ، في مؤسستين صحيتين متخصصين ، يقعان على التوالي في بنسليمان وبنجرير.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة