بالڤيديو.. بلقرشي يكشف لـ كشـ24 عن إجراءات استثنائية قبيل امتحانات “الباك” بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

بلغ مجموع المترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش حوالي 19793 مترشحة ومترشحا، منهم 49.27 بالمائة من الاناث و 27.15 بالمائة من المترشحين الأحرار.

وكشف محمد بالقرشي المدير الاقليمي المكلف بمديرية مراكش أن هؤلاء المترشحات والمترشحين سيجتازون الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة في 95 مركز منها 5 قاعات رياضية و16 مدرج علمي 1884 قاعة للتدريس، منها 22 قاعة من حجم كبير، بالإضافة إلى مركز بالمؤسسة السجنية بالاوداية.

ويشار أن إلى أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، اليوم الأحد، أعلنت عن اتخاذ مجموعة من التدابير الاحترازية والترتيبات الوقائية، للتصدي لوباء كورونا “كوفيد 19” وإنجاح اختبارات البكالوريا التي ستجرى مطلع يوليوز المقبل.

وجاء في بلاغ للأكاديمية “نظرا لكون امتحانات هذه السنة تجري في ظروف خاصة، فقد تم اتخاذ مجموعة من التدابير الاحترازية والترتيبات الوقائية، للتصدي لوباء كورونا “كوفيد 19″، وذلك باحترام كل المعايير التنظيمية وكذا مختلف الإجراءات الاحترازية الواردة في البروتوكول الصحي للأكاديمية”.

وسبق للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، أن أعلنت أن العدد الإجمالي لمترشحات ومترشحي الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2020، هو 50372 مترشحة ومترشحا، بزيادة 2735 مترشحة ومترشحا، مقارنة مع السنة الماضية. ويبلغ عدد الإناث منهم 23853 مترشحة، بنسبة . 47.35%

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة