باليوسفية… النيابة العامة تقضي بمتابعة خبير قضائي وطبيب لجراحة العظام بمسشفى إبن طفيل بمراكش بتهمة إهانة موظفي المحكمة الابتدائية

حرر بتاريخ من طرف

باليوسفية... النيابة العامة تقضي بمتابعة خبير قضائي وطبيب لجراحة العظام بمسشفى إبن طفيل بمراكش بتهمة إهانة موظفي المحكمة الابتدائية
 
كشفت مصادر مطلعة ل”كش24″ أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية باليوسفية، أمرت بمتابعة خبير قضائي وطبيب لجراحة العظام، في حالة سراح مؤقت، بعدما قضوا يومين رهن تدبير الحراسة النظرية للبحث معهم حول ملابسات وظروف إهانتهم للعديد من موظفي المحكمة وعناصر من القوات المساعدة وتهديدهم أثناء مزاولتهم لمهامهم.
 
وأضافت المصادر ذاتها، بأن المتهمين دخلا الى مكتب الضبط قصد استفسار ملفهما، ليتحول هذا المكتب الى حلبة للصراخ والتهديد والوعيد، مما أدى الى تدخل العديد من الموظفين ورجال القوات المساعدة لنهي الشخصين عن التوقف والخروج من المكتب، الشيء الذي لم يتقبله المتهمين وقاما بتهديد الجميع على اعتبار أنهم يعرفون جهات نافدة، لتأمر النيابة العامة، بتوقيفهم والاستماع اليهم بتهمة إهانة موظفين وتهديدهم.
 
وتفاجأ العاملون بالمحكمة الابتدائية باليوسفية، بممارسات سلطوية وبسب وقدف وتهديد من طرف خبير قضائي وطبيب لجراحة العظام بالمستشفى الجامعي ابن طفيل بمراكش، بدعوى أن لهم علاقات نافدة تنئى بهم عن كل مسؤولية ومحاسبة.
 
وعبر “رضوان العيروكي” الكاتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل، عن ادانته الشديدة لكل أساليب الإهانة والحكرة وكل الأساليب البائدة التي تعود بالجميع الى زمن السخرة، وكذا مطالبته للمسؤولين محليا وإقليميا ووطنيا بأن يأخذ القانون مجراه الطبيعي على اعتبار أن الكل سواسية أمام العدالة.
 
بالإضافة الى مطالبته لوزارة العدل والمديرية الفرعية بالتدخل العاجل لانقاد العاملين بالمحكمة الابتدائية باليوسفية ومحكمة قضاء الأسرة من التهميش والعمل في ظروف لا إنسانية وذلك عن طريق توفير الحد الأدنى من الشروط.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة