بالفيديو: هذا ما قاله مراكشيون عن الإجراءات الأمنية الجديدة بعد هجمات برشلونة

حرر بتاريخ من طرف

خيّمت الهجمات الإرهابية التي هزّت مدينة برشلونة شمال شرق إسبانيا على عاصمة النخيل مراكش، حيث سارعت السلطات الولائية والأمنية إلى اتخاذ مجموعة من التدبير الأمنية الإحترازية بالمناطق الحيوية التي تشهد إقبالا سياحيا ورواجا بشريا كبيرا.

كاميرا “كشـ24″، انتقلت الى ساحة جامع الفنا بمدينة مراكش، حيث استقت آراء بعض المواطنين المراكشيين بخصوص قرار إغلاق السلطات الولائية والأمنية لساحة جامع الفنا في وجه السيارات، حيث توحدت ردود فعل المواطنين الداعمة  للتدابير و الاجراءات الأمنية المتخذة تفاديا لأية أعمال إجرامية قد تمس بأمن المدينة وسكانها وزوارها.

وعمدت السلطات الولائية والأمنية إلى إغلاق المنافذ المؤدية إلى ساحة جامع الفنا بواسطة مزهريات في انتظار وضع متاريس حديدية متحركة لمنع دخول السيارات إلى هذا الفضاء السياحي الذي يعد القلب النابض للمدينة الحمراء. 

وكانت السلطات الإسبانية، أكدت أول أمس الجمعة 18 غشت الجاري، أن ضحايا حادث الدهس الذي وقع في مدينة برشلونة وتسبب في مقتل 14 شخصا، بينهم خمسة أطفال وإصابة أكثر من 86 آخرين بجروح، ينتمون إلى 18 جنسية مختلفة. 

وذكرت وكالة الحماية المدنية الإسبانية أن الضحايا هم من ألمانيا والأرجنتين وأستراليا والصين وبلجيكا وكوبا وفرنسا وهولندا وهنغاريا وبيرو ورومانيا وإيرلندا واليونان ومقدونيا وإيطاليا وفنزويلا وكولومبيا وإسبانيا. 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة