بالفيديو: متضررون من مقالع الرمال بواد بولخراص يحتجون أمام ابتدائية امنتانوت

حرر بتاريخ من طرف

لم تمنع التساقطات المطرية العشرات من المواطنين من ساكنة دواوير ويين، زاوية بلحول، قرية الشمس، اشميروا) بتراب جماعة المزوضية اقليم شيشاوة، من مواصلة احتجاجتهم أمام المحكمة الإبتدائية للتنديد بجر خمسة مزارعين منهم إلى القضاء فيما بات يعرف بمف “مقالع بولخراص”.

وقد تحدى المحتجون الظروف المناخية ومشاق التنقل، وشدوا الرحال صوب مدينة امنتانوت من أجل ابلاغ رسائلهم إلى الجهات المعنية والمطالبة بإنصافهم من الأضرار التي لحقت بهم.

وكان العشرات من المزارعين  احتجوا صباح يوم الإثنين 26 فبراير الجاري، أمام  مبنى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت بالموازاة مع محاكمة خسمة أشخاص على خلفية شكايات صاحب مقلع ينشط بوادي بولخراص. 

ورفع المحتجون الذين ناهزوا الثمانين شخصا، شعارات تستنكر تسلط برلماني ورجل أعمال يمتلك مقلعا على “واد بولخراص” الذي يخترق مزارعهم، وتطالب بإنصافهم من الأضرار التي لحقت بهم جراء الإستنزاف المفرط للوادي والذي بات يشكل تهديدا حقيقيا للمجال البيئي والفرشة الباطنية. 

وسبق للمتضررين أن خاضوا أشكال احتجاجية وراسلوا عددا من الجهات المعنية بما فيها عامل اقليم شيشاوة بخصوص الأضرار التي يتسبب فيها مقلع البرلماني الذي لم يتوانى في جرِّ خمسة منهم إلى القضاء لإسكات أفواههم التي تطالب بوضع حدا للإستنزاف الذي يهدد بتقويض التوازنات البيئية بالمنطقة وقطع سبل عيش المزارعين في ظل تعاقب سنوات الجفاف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة