بالفيديو: لقاء تواصلي بين “راديما” مراكش وفعاليات المجتمع المدني

حرر بتاريخ من طرف

كشف المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش رشيد بنشيخي، أنه بعد الاجتماع الذي ترأسه عبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش آسفي مع فعاليات المجتمع المدني يوم الثلاثاء الماضي، تم وضع برنامج خاص لجميع المؤسسات العمومية بمدينة مراكش والإدارات للاجتماع مع فعاليات المجتمع المدني لمناقشة انشغالات ومشاكل المواطنين من أجل إيجاد الحلول الكفيلة بها ومناقشة اقتراحاتهم استنادا لمقتضيات دستور 2011 التي تعتبر الفاعلين الجمعويين قوة اقتراحية ويساهمون في معالجة عدة مشاكل انسانية وبيئية واجتماعية إلى غير ذلك.

وأكد بنشيخي في تصريح لـ كشـ24 خلال اللقاء التواصلي الذي تم عقده يوم أمس الثلاثاء 09 ماي 2017، بمقر الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش، أنه سيتم عقد لقاءات ثنائية مع أطر ومهندسي الوكالة لحل مشاكل المواطنين، مع القيام بخرجات ميدانية للقيام بتشخيص وتقديم اقتراحات مع طرحها على المجلس الاداري وبرمجة مشاريع في هذا الصدد.

وأضاف بنشيخي، أنه سيتم عقد أيام دراسية بتنسيق مع الفعاليات الجمعوية لتفسير المشاكل المطروحة للمواطن المراكشي، مشيرا إلى أنه تم تحديد شهر شتنبر المقبل لإتمام جميع التشخيصات مع بدء الأيام الدراسية وفق كل موضوع على حدة.

من جانبها، اعتبرت خديجة فضي نائبة عمدة مراكش المكلفة بتدبير قطاع الحفظ الصحي والسلامة، أن الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش، تعد رافدا من الروافد الساهرة على تدبير قطاع الماء والكهرباء، والذي منحته لها الجماعة الحضرية، التي تبقى الوصية على هذا القطاع، وتقوم بتتبع مستجداته.
 

وأبرزت فضي، أن اللقاء عرف إثارة عدة نقاط من طرف الجمعيات الفاعلة، والتي تهم مشاكل الماء، والربط بالكهرباء وتطهير السائل وغيرها و التي تعرفه بعض النقاط.

وأشارت ذات المتحدثة، إلى أن إدارة راديما من خلال السيد المدير العام وأطر الوكالة تقبلوا بصدر رحب جميع المقترحات والمشاكل التي طرحها الفاعلون الجمعويون وذلك باقتراح حلول واقعية لها.

من جانبه أبرز محمد ايت مطاعي رئيس جمعية الصفوة بمراكش عدة مشاكل تم تدارسها خلال اللقاء التواصلي، حيث همت تبسيط المساطر، وتسهيل الولوج، والاستفادة من الخدمات، وأيضا علاقة المواطنين مع المنعشين العقاريين وراديما، وكذا التزام شركة العمران بدفتر التحملات من خلال تدبير شأن الماء والكهرباء وتطهير السائل، إضافة إلى تأهيل السائل بمجموعة من الدواوير وعدد من الأحياء الهامشية.

وأفاد مطاعي، أنه تمت مناقشة جميع النقاط السالفة الذكر، حيث توصل الفاعلون الجمعويون بأجوبة آنية تضعهم في صلب الموضوع، و تم تقديم تعريف شامل وواضح لمجموعة من المشاكل التي يعاني منها الجمعويون، وتم إيصالها إلى إدارة راديما، حيث تم اتخاذ قرار بإيفاد لجن ميدانية لحل مشاكل المواطنين. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة