بالفيديو.. كواليس تسجيل الرقم القياسي الافريقي لسرعة TGVبين القنيطرة والعرائش

حرر بتاريخ من طرف

أبرز المكتب الوطني للسكك الحديدية  تسجيل رقم قياسي إفريقي، في سرعة القطار الفائق السرعةTGV ، الذي تمكن خلال التجربة التي أجريت في 20 أكتوبر الماضي من قطع المسافة بين القنيطرة والعرائش بسرعة 320 كلم في الساعة.

 
و نشر المكتب مقطع فيديو يظهر كواليس الرحلة التجريبية،  وذلك  ضمن سلسلة تقارير مصورة.
 
 

وكان المكتب الوطني للسكك الحديدية قد أعلن أن مشروع القطار الفائق السرعة الذي سيربط طنجة بالدار البيضاء مراحل هامة خلال سنة 2017. وقد همت على الخصوص إنهاء أشغال الهندسة المدنية والتجهيزات السككية على مجموع الخط  وكذا الانتهاء من السلسلة الأولى من التجارب الديناميكية التي مكنت من تجاوز محطة مفصلية في المصادقة على المعدات المتحركة والبنية التحتية.

وحسب نفس المصدر، فقد كللت التجارب الأولى بالنجاح، حيث أجريت على مقطع 40 كلم انطلاقا من القنيطرة خلال شهري فبراير ومارس 2017. إذ مكنت من مراقبة التشغيل السليم لمنشآت التشوير وكذا التفاعل اللازم بين القطارات والبنية التحتية.

أما السلسلة الثانية من التجارب الديناميكية التي انطلقت في شهر شتنبر، فقد همت القطارات التي أخضعت بدورها لكل الافتراضات والظروف الممكنة. وأجريت هذه التجارب على نحو 100 كلم من الخط الجديد للسرعة الفائقة، مع الرفع  التدريجي لمستويات السرعة. كل هذه العمليات خلصت إلى أن الخط الجديد قابل لسرعة  سير للتجارب تصل إلى 320 كلم/ساعة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة