بالفيديو: كبار المسؤولين ورجال المال في منتدى البنك الإسلامي للتنمية

حرر بتاريخ من طرف

عقد أسامة عبد الرحمن القيسي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، صباح يومه الخميس 04 أبريل، سلسلة لقاءات و مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين وممثلي عالم المال، وذلك على هامش منتدى القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في إطار الاجتماعات السنوية الـ 44 لمجموعة البنك الإسلامي والتي تنعقد على مدار يومي 5 و6 أبريل بمدينة مراكش.

وأكد القيسي لـ كشـ24 على أهمية هذا الحدث الكبير الذي سيشكل مناسبة لتقديم أهم المشاريع المنجزة في المغرب، لاسيما في مجال الطاقات المتجددة والبنيات التحتية، مؤكدا على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، المنظمة بشراكة بين البنك الإسلامي للتنمية والمغرب.

وأوضح وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون ، خلال ندوة صحفية نظمت على هامش منتدى القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أن هذه الاجتماعات، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تجمع قرابة 2000 من كبار المسؤولين وممثلين عن عالم المال من 57 دولة عضو في البنك الإسلامي للتنمية.

واعتبر بنشعبون أن زيارة رئيس البنك الإسلامي للتنمية للمغرب تشكل مناسبة لوضع اللمسات الأخيرة على مخطط العمل والتعاون بين المملكة والبنك خلال السنوات الخمس القادمة.

من جانبه أكد أيمن أمين سجيني الرئيس التنفيذي والمدير العام للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص على الأهمية التي تكتسيها الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تنفيذ مشاريع البنية التحتية الكبرى، مشيدا بالتجربة المغربية في إدارة المصارف الإسلامية ومنوها بإدارة الكفاءات المغربية للمشاريع التي ساهم البنك الإسلامي للتنمية بتمويلها بالمغرب.

وأبرز سجيني أهمية الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي لما توفره من منصة مثالية لصانعى القرار لمناقشة قضايا التنمية والتحديات واستكشاف الفرص التى تواجه البلدان الأعضاء فى مجموعة البنك.

يشار أن المنتدى يتطرق إلى مجموعة من الموائد المستديرة التي تناقش مواضيع متخصصة، تتجلى أساسا في الفرصة التي تحققها سلاسل القيمة الإقليمية للبلدان الإفريقية الأعضاء والدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص، كما يناقش المنتدى أيضا إعادة تحديث مجموعة أفكار وكالات ائتمان الصادرات، من خلال إنشاء أنظمة إيكولوجية لذكاء الأعمال، بالإضافة إلى مناقشة دور التحول الرقمي في إعادة تشكيل صناعة التمويل الإسلامي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة