بالفيديو: المغرب يتفق مع كوريا الجنوبية في مجال صناعة السيارات

حرر بتاريخ من طرف

تم، مساء أمس الجمعة، التوقيع على مذكرة تفاهم ثلاثي تجمع المغرب وكوريا الجنوبية وإفريقيا لتكوين حوالي 53 مسيرا ومكونا في قطاع صناعة السيارات خلال السنوات الأربع المقبلة.

وتروم هذه المذكرة التي تم توقيعها خلال حفل ترأسه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي بحضور سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالمغرب سونغ ديك يان، تعزيز وتقوية قدرات الموارد البشرية بعدد من البلدان منها على المغرب والكاميرون والسينغال والكوت ديفوار وتونس حتى تتمكن من المساهمة في بناء قطاع صناعة السيارات بإفريقيا تماشيا مع المعايير الدولية.

وتساهم هذه الاتفاقية في تمكين البلدان الافريقية من الاستفادة من التجارب الناجحة لنموذج الشراكة بين القطاعين الخاص والعام المتطورة في إطار مشروع إنشاء معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء.

وبهذه المناسبة، أكد أمزازي على أهمية تطوير وتعزيز علاقات التعاون الثنائية بين المغرب وكوريا الجنوبية مشيدا بالتجربة المتميزة لهذا التعاون في مجال التكوين المهني والتي يترجمها إحداث معهد التكوين في مهن صناعة السيارات.

وقال إن التوقيع على مذكرة التفاهم يندرج في إطار حرص المملكة بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس على اطلاق استراتيجيات ونهج سياسات ترتكز على الثقة في قدرات القارة الإفريقية في رفع تحديات التنمية اعتمادا على مواردها الذاتية والتضامن بين بلدانها.

من جهته أكد سونغ ديك يان على الأهمية التي توليها بلاده لتعزيز التعاون الثنائي في ميدان التكوين المهني مشيرا إلى أن مشروع معهد التكوين في مهن صناعة السيارات يشكل بالنسبة لكوريا الجنوبية تجربة نوعية من التعاون وايضا أرضية للعمل نحو البلدان الإفريقية.

وسيستفيد بموجب المذكرة حوالي 53 مسيرا ومكونا من المغرب وإفريقيا من تكوينات خاصة مرتبطة بقطاع صناعة السيارات بكوريا الجنوبية والمغرب بهدف تعزيز وتقوية قدرات الموارد البشرية بهذه البلدان من أجل النهوض بهذا القطاع على المستوى الافريقي وذلك تماشيا مع المعايير الدولية .

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة