بالفيديو.. التجنيد الإجباري يدخل مرحلة التخصص و”كشـ24″ تواكب ما يتعلمه المجنّدون

حرر بتاريخ من طرف

بعد انتهاء المرحلة الأولى من التجنيد الإجباري، دخل المجندون الملتحقون بالمؤسسة المركزية للتزويد والتموين العسكري بالنواصر، في المرحلة الثانية من التخصص التي تمتد لثمانية أشهر وتتوج بالحصول على دبلوم مهني.

وفي هذا الإطار أكد ليوتنان كولونيل كريم ميال في تصريح لـ “كشـ24” أنه تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وبعد المرحلة الأولى لعملية التجنيد ابتدأت منذ شهر يناير المرحلة الثانية، وهي مرحلة التخصص والتي تمر في ظروف جيدة جدا.

وأضاف المسؤول العسكري ذاته، أنه في هذا الإطار استقبلت المؤسسة المركزية للتزويد والتموين العسكري 95 مجندا من مختلف مناطق المملكة، والذين توزعوا على أربعة اختصاصات.

وأبرز المتحدث ذاته أن الاختصاص الأول يشمل مساعد تقني في إصلاح آليات التسخين، والتخصص الثاني مساعد تقني في إصلاح آليات التبريد، فيما الاختصاص الثالث مستعمل آليات التسخين والتبريد، وأخيرا تخصص خباز.

وأشار ليوتنان كولونيل كريم ميال أن “جميع الإمكانيات المادية البشرية اللوجستيكية والبيداغوجية، تخصصت من أجل إنجاح هذه المرحلة، وتلقين هؤلاء الشباب المغاربة مهنة من شأنها أن تفتح لهم آفاقا مستقبلية من أجل بلدنا العزيز تحت شعار الله الوطن الملك”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة