بالفيديو.. اقتحام دراجات “التوك توك” لسوق السمارين يغضب مهنيي السياحة

حرر بتاريخ من طرف

عبر مهنيون في القطاع السياحي بسوق السمارين الشهير بمدينة مراكش، على استيائهم من اقتحام دراجات التوك توك المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة للسوق بشكل مكثف لنقل السياح دون ادنى احترام لعلامات المنع التي تمنع دخول الدراجات النارية وجميع انواع المركبات للسوق.

واظهر مقطع فيديو مصور من طرف احد المهنيين بالسوق، كيف تتواجد ازيد من 7 دراجات ثلاثية العجلات من النوع المذكور في السوق دفعة واحدة، ما يعتبر خرقا سافرا وشرعنة للفوضى داخل السوق.

وفي السياق ذاته، استنكر العديد من سائقي الطاكسيات بمراكش، المنافسة التي يقوم بها سائقوا الدراجات الثلاثية أو ما يعرف ب ” التوك توك ” ، حيث اشار عدد منهم ان بعض أرباب ” التوكتوك ” وجلهم من ذوي الاحتياجات الخاصة يتوفرون على مأذونيات قاموا ببيعها، واقتنوا دراجات ثلاثية، تشتغل بشكل غير قانوني لنقل السياح بمبالغ مالية تفوق أحيانا سعر الطاكسي .

وكان الهدف من إحداث “التوكتوك” وفق المصادر ذاتها، مساعدة بعض السياح في التنقل داخل أزقة المدينة العتيقة، التي لا يسمح بعضها بمرور السيارات الخفيفة، ودرءا للمضايقات التي يجدونها من طرف بعض الشبان بالقرب من بعض المآثر التاريخية، لكن عمد العديد منهم الى الانتقال الى ساحة جامع الفنا لاستقبال السياح الأجانب بل منهم من ينقلهم إلى مطار مراكش المنارة باتجاه بعض بالدورب والأزقة الضيقة للبازارات، لأخذ الإتاوة ” الكوميسيون “.

وتضيف المصادر ان بعض ارباب الدراجات الثلاثية “التوكتوك” يحتجون على رجال الشرطة حين منعهم من الوقوف بساحة جامع الفنا ، ويركزون على إعاقاتهم التي يعتبرون انها تخول لهم خرق القانون أحيانا .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة