بالفيديو: إطلاق أول تطبيق إلكتروني لتنظيم وتسهيل عملية التبرع بالدم من مراكش

حرر بتاريخ من طرف

في خطوة هي الأولى على مستوى مراكش والمغرب، أعلنت شركة Mycitycommunication ، عن إطلاق أول تطبيق إلكتروني “DDSM#” لتنظيم عملية التبرع بالدم.

التطبيق الإلكتروني، الذي انطلق بمبادرة شبابية قبل حوالي أسبوع، والذي أطلقه أولاد العم عثمان وطه الورزازي، يسمح للمستخدمين بالتبرع بالدم من خلال نشر طلب تبرع جديد، كما يسهل على الباحثين عن الدم الوصول إلى أقرب متبرع بالدم وأقرب مستشفى والاتصال بالمستعجلات في الحالات الحرجة بواسطة البرنامج.

ويشرح الفيديو التالي مميزات هذا التطبيق الجديد:

 

وحول التطبيق وآلية عمله، أوضح عثمان الورزازي، أحد القائمين على البرنامج، لـ”كشـ24″ أن الهدف من التطبيق تسهيل وتنظيم عملية التبرع بالدم، حسب مكان تواجده في مجال ترابي يقدم بـ20 كيلومترا وفصيلة الدم والاسم.

ولفت “عثمان” إلى أن القائمين على التطبيق لمسوا وجود مشكلة وخصاص في بنك الدم بمدينة مراكش وصعوبة لدى الكثير من المواطنين، ” من أجل التبرع بالدم، أو لإيجاد متبرعين بالدم”.

وأكد ذات المتحدث” أن التطبيق يحقق فائدة مجتمعية لإنقاذ حياة الناس ومساعدتهم في التبرع بالدم بطريقة سهلة ومنظمة، مشيرا إلى أنه يسمح للمستخدمين بطلب تبرع دم مع تحديد فصيلة الدم المطلوبة .

وأبرز الورزازي: ” أن التطبيق يربط بين المتبرع وطالب التبرع؛ إذ يرسل المستخدمون الذين طلبوا التبرع إشعارات تبين رغبتهم في الحصول على الدم، وفي حال وجود متبرع جديد يطابق فصيلة الدم المطلوبة ترسَل رسالة تحدد كيفية التواصل معه”.

ولتحميل هذا التطبيق يرجى الضغط هنا
وللمزيد من المعلومات زوروا الموقع الرسمي للخدمة عبر هذا الرابط: www.ddsm.ma 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة