بالصور: والي جهة مراكش يزور مصابي حادث انقلاب حافلة بتامنصورت

حرر بتاريخ من طرف

قام والي جهة مراكش عبد الفتاح لبجيوي قبل قليل من ظهر من يومه الخميس 30 نونبر، بزيارة للمصابين على إثر انزلاق حافلة وانقلابها داخل واد القصيب بمدينة تامنصورت ضواحي مراكش.

وقد إطمئن والي الجهة على المصابين جراء الحادث، بحضور مجموعة من المسؤولين ومدير مسستشفى ابن طفيل وعدد من الاطباء والاختصاصين الذين تجندوا ضمن الاطقم الطبية المكلفة بحالات المصابين في هذا الحادث، عل ما ان الحادث لم يسفر عن إصابات خطيرة بإثناء جروح تعرض لها البعض ممن قاموا بتكسير زجاج النوافذ من أجل الافلات من الغرق، فيما عانى جل المصابين من أعراض إنخفاض درجات حرارة الجسم بسبب المياه التي غمرت الحافلة و ركابها.

وكانت الأمطار الغزيرة قد تسببت في انزلاق حافلة لنقل المسافرين كانت متجهة، صباح اليوم الخميس، من مراكش صوب الجديدة، مما أدى الى فقدان رضيع واحد تتواصل الأبحاث للعثور عليه فيما أصب العشرات من الركاب الذين نقلوا الى مستشفى ابن طفيل لتلقي العلاج . 

وأفادت السلطات المحلية لولاية جهة مراكش- آسفي أن حافلة لنقل المسافرين متجهة من مراكش صوب الجديدة، كان على متنها 56 راكبا، انزلقت بوادي القصيب على مستوى جماعة حربيل، جراء الأمطار الغزيرة التي أدت الى ارتفاع منسوب مياه بعض الأودية. 
 

وبحسب المصدر ذاته، فقد تدخلت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي وعناصر الوقاية المدنية وفرق تابعة للقوات المسلحة الملكية، حيث تمت تعبئة جميع الوسائل والآليات بالاضافة الى تسخير مروحية للدرك الملكي لانقاذ الركاب، الذين تم نقلهم الى مستشفى ابن طفيل بمراكش للتأكد من سلامتهم الصحية .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة