بالصور: ندوة صحفية بمراكش تسلط الضوء على المعرض الأول لمنتوجات” الحج” لهذه السنة

حرر بتاريخ من طرف

نظمت الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار لمراكش- آسفي ندوة صحفية عشية  يومه الجمعة 17 فبراير 2017، بمناسبة إعطائها إنطلاقة المعرض الأول المتعلق بمنتوجات” الحج” للسنة الهجرية 1438 الموافق للتقويم الميلادي 2017 

ويضم هذا المعرض الأول من نوعه  20 وكالة بالجهة حصلت على الاعتماد الإمتيازي من وزارة السياحة للفترة الممتدة من 2017 إلى 2019، ويتعلق الآمر بوكالات أسفار بمراكش الصويرة وأسفي. 

 

وشهدت هذه الندوة، إطلاع وسائل الاعلام و المهتمين على جميع المستجدات الخاصة بموسم الحج وكذا تطور هذه العملية منذ بداية نظام الإعتماد الإمتيازي labelisation ، وهو الامتياز الذي أسند لوكالات الأسفار بالموازاة مع جديتها ،كفاءتها، تجربتها ومقدرتها ومصداقيتها المالية. 

ويهدف المعرض إخبار الحاج حول كيفية تأدية مناسك الحج مرحلة بمرحلة، والإطلاع على مختلف المنتوجات المقترحة من طرف وكالات الأسفار بجهة مراكش أسفي الحاصلة على العضوية في الجمعية والمنتقاة من طرف الوزارة، وكذا جودة خدماتها والتزاماتها حتى يتم السفر وفقا للشفافية والخدمة العالية، وهي مناسبة أيضا للحجاج لتفادي جميع الوسطاء ووكلاء الأسفار الأشباح الذين يظهرون كل سنة في نفس الفترة ويقومون بعملياتهم وينسحبون بدون أي ضمانات للحاج. 
 

وتتوفر الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار لجهة مراكش- أسفي على مدونة أخلاقيات ونظام تراتبي يتوجب على جميع أعضائها احترامها بالإضافة إلى ميثاق يضع الزبون في مركز انشغالاتهم من أجل الخدمة المتعاقد بشأنها حرفيا من البداية إلى السفر. 

وينتظر الحاج المغربي الحصول على خدمات ذات جودة خصوصا وأن أغلبية الحجاج تعتبر هذا السفر أهم سفر في حياتهم بتأدية مناسك الحج وسيكون المعرض المذكور رهن إشارة الحجاج للإجابة عن كل تساؤلاتهم المتعلقة بتدخل الوكالات في إطار تنظيم عملية الحج. 

 

ويشار ان فعاليات معرض الحج الذي سينعقد مابين 24 و26 فبراير2017  بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش أسفي (جليز) من المنتظر أن يستقبل حوالي 3000 زائر خلال فترة تنظيمه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة