بالصور من أمام السفارتين الدنماركية والنرويجة مغاربة يتضامنون مع السائحتين

حرر بتاريخ من طرف

احتشد صباح يومه السبت 22 دجنبر الجاري، عدد من المواطنين المنددين بجريمة قتل سائحتين أجنبيتين بإمليل، أمام سفارتي الدنمارك والنرويج بالرباط في وقفة تضامنية مع أسر السائحتين، واعتذارا لهما وللشعبين الدنماركي والنرويجي عن هذا الحادث الأليم.

وأوقد المشاركون في الوقفة التي عرفت مشاركة فاعلون مدنيون وجمعويون وممثلو منظمات غير حكومية وأحزاب سياسية، (أوقدوا) الشموع كما وضعوا باقات ورود وكذا ملصقات تحمل كلمات تضامنية، بجوار صور السائحتين القتيلتين، وقدموا اعتذارا نيابة عن سكان المنطقة خاصة والمغاربة عامة إلى عائلات الهالكتي، تعبيرا عن تضامن الشعب المغربي مع شعبي الشابتين اللتين قتلتا غدرا على يد “إرهابيين”.

ورفع المشاركون في هذه الوقفة التضامنية، المنظمة أمام مقري سفارتي النرويج والدنمارك، لافتات وشعارات تدين بقوة جريمة القتل اللاإنسانية للسائحتين النرويجية والدنماركية.

وعبر المشاركون في هذه الوقفة، التي عرفت حضور العديد من الصحافيين الوطنيين والأجانب، عن صدمتهم القوية عقب هذه الجريمة النكراء، معبرين عن إدانتهم القوية لهذا الفعل الشنيع الذي لا يمت بصلة للقيم والثقافة المغربية، القائمة على التسامح والتعايش ونبذ التطرف والعنف.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة