بالصور: ساكنة دواوير بزاكورة تحتج على سوء تدبير قطاع الماء الشروب

حرر بتاريخ من طرف

خرج العديد من ساكنة دواري “زاوية الدرب” و”أمردول” بجماعة تنزولين، ضواحي إقليم زاكورة، أمس الثلاثاء 12 نونبر الجاري، في وقفة احتجاجية، تنديدا بما أسموه “التدبير الإرتجالي” لقطاع الماء الصالح للشرب من طرف مكتب الجمعية التي فوضت لها الجماعة تدبير هذا القطاع.

وأوضح أحد ساكنة المنطقة في تصريح لـ”كشـ24″  أن الجمعية التي فُوض لها تدبير هذا القطاع، فشلت في توفير ماء صالح للشرب لساكنة المنطقة، مما يضطر النساء والأطفال إلى جلب الماء من الآبار المجاورة باستعمال الدواب، وهو الأمر الذي قد يعرض حياتهم للخطر، كما وقع لإحدى السيدات التي سقطت بأحد الآبار.

وحمل المتحدث ذاته مسؤولية هذه المعاناة للجمعية المكلفة بتدبير  هذا القطاع، وذلك لكونها وفق المصدر نفسه،  منتهية الصلاحية منذ سنة 2016، وتستمر في العمل دون تجديد المكتب، بالإضافة إلى استغلال ممتلكات الجمعية في مآرب خاصة، مثل استغلال عضو بالجمعية لأموال هذه الأخيرة لتوسيع بئر خاصة به، وبناء صهريج داخل ملكيته، واعتباره تابع للجمعية رغم كونه في ملكية الغير، يضيف المصدر ذاته.

وأضاف المتحدث عينه، أن سوء تدبير هذا القطاع يتجلى أيضا في كون المسؤولين بالجمعية يقومون بنوع من الميز بين منخرطي الجمعية والمستفدين من الجمعية، حيث يتم إسقاط ديون البعض على حساب البعض الآخر.

وطالبت ساكنة الدواوير المذكورة، السلطات الوصية بالتدخل العاجل، للحد من فوضى تدبير الماء الصالح للشرب، وإنقاذ الساكنة من العطش.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة