بالصور | حديقة عمومية تتحول إلى مرعى للدواب

حرر بتاريخ من طرف

تحولت حديقة عمومية بالقرب من شارع الامام مسلم بحي المحاميد بمراكش، في الآونة الأخيرة إلى ما يشبه مرعى للدواب التي تستعمل في جر العربات ويعمد عدد من الباعة المتجولين أصحاب العربات المجرورة بالبغال والحمير إلى إطلاقها في الحديقة، لتغزو المتنفس الوحيد للساكنة المجاورة وتتخذ من الحديقة إسطبلا ترعى وتنام به.

وعبر سكان الحي المذكور في اتصال بـ “كشـ24” عن غضبهم الشديد من استفحال الظاهرة، مستنكرين صمت الجهات المعنية بشأن تحويل الحديقة المذكورة إلى حظيرة للدواب، دون تكليف نفسها عناء البحث عن حلول جدرية، لا ترقيعية لمعالجة هذه المعضلة.

وأشار المتضررون إلى أن جل الدواب التي حولت الحديقة التي تعتبر المتنفس الوحيد لساكنة الحي المذكور، مصدرها السوق العشوائي للباعة المتجولين بالشارع المذكور، وهو الأمر الذي ينسف مجهودات الساكنة والمجتمع المدني، للحفاظ على المتنفس.

ويطالب سكان الحي المعني، بتدخل المصالح المعنية و في مقدمتها المكتب الصحي والمصالح الجماعية المختصة ومكتب الرفق بالحيوان، لمحاربة انتشار الدواب بالحديقة وأرجاء الحي، ومحاربة المناظر العشوائية التي أصبحت تتكرر كثيرا بحيهم دون تدخل ناجع وفعال لحل هذه المشكلة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة