بالصور.. انطلاق فعاليات مهرجان أوريكة في نسخته الثالثة

حرر بتاريخ من طرف

افتتح أمس مهرجان أوريكة المنظم من طرف اتحاد جمعيات المجتمع المدني بأوريكة تحت شعار ” التسامح و العيش المشترك ” بحضور وازن للعديد من الشخصيات على رأسهم الكاتب العام لعمالة إقليم الحوز و ممثلين عن مختلف الهيئات السياسية و الإدارية بالاقليم والجهة و ممثلين عن الطائفتين اليهودية و المسيحية اضافة إلى عدد من المثقفين و ممثلين عن مختلف هيئات المجتمع المدني.

وقد بدأ الحفل بكلمة رئيس اتحاد جمعيات المجتمع المدني بأوريكة هشام بلعطار الذي رحب بالضيوف وأكد على تشبت المجتمع المدني بأوريكة بقيم التسامح والعيش المشترك الذي يميز المجتمع المغربي مؤكدا على ضرورة ترسيخ ثقافة الحوار وتقبل الاخر.

وتوالى على تقديم الكلمات ثريا إقبال رئيسة لجنة الثقافة بجهة مراكش و جاكي كادوش رئيس الطائفة اليهودية بمراكش والكاتب العام لمؤسسة الثرات الثقافي اليهودي و الأب تادي ممثل الكنيسة المسيحية و مصطفى العريسة رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان.

بعد دلك تقدم الوفد الرسمي لافتتاح معرض التسامح الذي نظم بشراكة مع مؤسسة أرشيف المغرب و المتحف اليهودي بالدار البيضاء والذي لقي اهتمام الحضور لاهميته التاريخية وقيمته الارشيفية.

وكان للحضور موعد مع معرض اخر للطبخ المحلي كملتقى للثقافات كان مناسبة لتذوق عدد من الاطباق التقليدية المحلية باوريكة واطباق مغربية يهودية.

ويستمر المهرجان لثلاثة ايام ستعرف تنظيم ندوات و عروض وورشات وامسية فنية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة