بالصور.. العامل بنشيخي يطلق عملية توزيع “مليون محفظة” بإقليم الحوز

حرر بتاريخ من طرف

أشرف رشيد بنشيخي، عامل إقليم الحوز ، صبيحة يومه الجمعة 13 شتنبر 2019 بالمدرسة الابتدائية ابن حبوس بتحناوت، على انطلاقة عملية توزيع المحفظات واللوازم المدرسية التي تم اقتناؤها في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة”، كما تم الوقوف على الإجراءات العملية للدخول المدرسي الجاري.

وكان عامل الاقليم مرفوقا بكل من رئيس المجلس الإقليمي، برلماني الاقليم، الكاتب العام للعمالة، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ورؤساء المصالح الخارجية و الامنية، والسلطات المحلية، ومدير المؤسسة المذكورة وأطر التعليم.

ويقدر العدد الإجمالي للتلاميذ المستفيدين على مستوى إقليم الحوز من هذه المبادرة، التي تتوخى تكريس قيم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ما يزيد عن 112934 تلميذا وتلميذة، منهم 53540 من الاناث.

وللإشارة فقد تم رصد غلاف مالي يفوق 13.35 مليون درهم للمبادرة الملكية “مليون محفظة” على صعيد إقليم الحوز.

وتروم هذه الالتفاتة المساهمة في إنجاح عملية الدخول المدرسي بتوفير كافة الظروف الملائمة للدراسة والتحصيل على مستوى كافة المؤسسات التربوية بالإقليم، والتقليص من ظاهرة الهدر المدرسي، وكذا إعطاء دفعة قوية ونفس جديد لتعميم التعليم الإلزامي، وفي الآن ذاته ضمان تكافؤ الفرص والارتقاء بقضايا التربية والتكوين ودعم الأسر المعوزة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة