الأربعاء 27 سبتمبر 2023, 22:28

حوادث

بالصور.. اصطدام سيارة بمسجد في مراكش


كشـ24 نشر في: 8 يونيو 2023

شهدت الوحدة الرابعة بحي الداوديات بمراكش صباح يومه الخميس 08 يونيو الجاري، حادثة سير خطيرة تمثلت في اصطدام سيارة مكتراة من نوع "داسيا" بباب سور محيط بالمسجد المتواجد بالمنطقة.

ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن الحادثة وقعت بسبب السرعة التي كان يقود بها سائق السيارة، مما تسبب في اصطدامها بباب السور مخلفة خسائر مادية بالمركبة وبهذا الاخير، دون تسجيل أية خسائر في الأرواح.

وبحسب المعطيات ذاتها، فإن السيارة كان على متنها ثلاثة أشخاص، حيث أصيب السائق بجروح متفاوتة، فيما لم يتعرض الشخصين الآخرين لأية إصابة، ولاذا بالفرار بعد وقوع الحادثة.

 

 

 

شهدت الوحدة الرابعة بحي الداوديات بمراكش صباح يومه الخميس 08 يونيو الجاري، حادثة سير خطيرة تمثلت في اصطدام سيارة مكتراة من نوع "داسيا" بباب سور محيط بالمسجد المتواجد بالمنطقة.

ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن الحادثة وقعت بسبب السرعة التي كان يقود بها سائق السيارة، مما تسبب في اصطدامها بباب السور مخلفة خسائر مادية بالمركبة وبهذا الاخير، دون تسجيل أية خسائر في الأرواح.

وبحسب المعطيات ذاتها، فإن السيارة كان على متنها ثلاثة أشخاص، حيث أصيب السائق بجروح متفاوتة، فيما لم يتعرض الشخصين الآخرين لأية إصابة، ولاذا بالفرار بعد وقوع الحادثة.

 

 

 



اقرأ أيضاً
توقيف بارون مخدرات ومروج لـ”البوفا” بالنواصر
تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية النواصر من توقيف واحد من أبرز بارونات المخدرات، كان ينشط ما بين مديونة والهراويين والدار البيضاء. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد أقدمت مصالح الدرك الملكي بالنواصر على اعتقال مروج المخدرات، الذي كان متواجدا بمنطقة البرنوصي بالدار البيضاء، وهو ينوي ترويج مخدري الشيرا والكوكايين بالإضافة لكميات مهمة من مخدر “البوفا”. وقد جرى توقيف الشخص المذكور بناء على إخبارية أفادت بتواجده على مستوى سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، حيث انتقلت مصالح الدرك على وجه السرعة إلى عين المكان، مدعمة بعناصر من الدرك الملكي بأولاد صالح، وبإشراف ميداني من قائد السرية، حيث تم اعتقال المعني بالأمر بواسطة كمين محكم نصب له بعد مراقبة ومتابعة عن بعد لتحركاته. وقد أسفرت هذه العملية الأمنية عن حجز كميات مهمة من مخدري الشيرا و”البوفا”، وكذا كميات من الكوكايين، كان الموقوف بصدد توزيعها بعدد من مناطق الدار البيضاء؛ كما تم حجز عدد من السيارات رباعية الدفع، كان يستعملها للتخفي وتوزيع الممنوعات.وقد تمت إحالة الشخص الموقوف على أنظار النيابة العامة المختصة، بعد استكمال الحراسة النظرية.
حوادث

توقيف ستة أشخاص تورطوا في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي
تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن الرحمة مؤازرة بعناصر مكافحة العصابات الولائية بمدينة الدار البيضاء، خلال الساعات الأولى من صبيحة يومه الأربعاء 27 شتنبر الجاري، من توقيف ستة (06) أشخاص تتراوح أعمارهم بين 17 و22 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير. وكان المشتبه فيهم، وهم من فصائل مشجعي أندية محلية لكرة القدم، قد تورطوا في تبادل العنف فيما بينهم بالشارع العام، الأمر الذي تسبب في إلحاق خسائر مادية بالواجهات الزجاجية لبعض المنازل وقاعة للرياضات بمنطقة الرحمة، وهو ما استدعى تدخل دوريات الشرطة التي تمكنت من توقيف ستة مشتبه فيهم، من بينهم قاصرين اثنين، وذلك بعد مرور وقت وجيز من ارتكابهم لهذه الأفعال الإجرامية.  
حوادث

خطير.. سطو مسلح على مواطن أمام وكالة بنكية بسلا وفيديوهات توثق الواقعة
تعرض شخص لعملية سطو خطيرة يومه الثلاثاء ، أمام بوابة وكالة بنكية بشارع محمد الخامس بمنطقة الدار الحمراء بسلا وفق ما وثقته مقاطع فيديو دامية تحفظت كشـ24 عن نشرها لما تتضمنه من مشاهد عنيفة.وحسب ما أوردته مصادر خاصة من سلا مدينتي، فإن شخصين مجهولين كان أحدهما مترجلا بينما الاخر على متن دراجة نارية ، توقفا فجأة أمام وكالة بنكية في الوقت الذي كان يهم فيه الضحية الولوج إلى البنك من أجل إيداع مبلغ مالي مهم ، حيث تعرض لطعنة خطيرة على مستوى الكتف أمام أنظار المارة ، قبل أن يسلب منه كيس بلاستيكي يحتوي على الأموال التي كان يهم لايداعها.ذات المصادر قالت إن المجهولين اللذان كان أحدهما ملثما، كانا يتربصان بالضحية، ومباشرة بعد سلبهم إياه الكيس البلاستيكي، فروا لوجهة غير معلومة، واجتمع مجموعة من المارة لمواساة الضحية، قبل أن يعرف المكان استنفارا أمنيا كبيرا .وتبعا لذلك فتحت السلطات الأمنية تحقيقا في النازلة، بينما تم نقل الضحية إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية، حيث لايزال متأثرا بالطعنة التي تعرض لها.
حوادث

23 قتيلا و 2353 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال أسبوع
لقي 23 شخصا مصرعهم، وأصيب 2353 آخرون بجروح، إصابات 87 منهم بليغة، في 1827 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 18 إلى 24 شتنبر الجاري. وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة "قف"، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر. وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 41 ألفا و911 مخالفة، وإنجاز 7 آلاف و604 محاضر أحيلت على النيابة العامة، فضلا عن استخلاص 34 ألفا و307 غرامة صلحية. وذكر المصدر ذاته، أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 7 ملايين و421 ألفا و500 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4 آلاف و766 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7604 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 266 مركبة.
حوادث

نايضة فالمدارس.. مدير ينطح مدرس وآخر يوجه لكمة لاستاذ
يشهد الموسم الدراسي الحالي 2023 2024 حالة احتقان واجواء مشحونة جراء العنف المدرسي لكن بصورة جديدة على المجتمع المغربي ، بحيث أنه صادر عن موظفين وأطر بالمؤسسات التعليمية تجاه بعضهم .فبعد حادث قلعة السراغنة الذي أحدث نهاية الاسبوع المنصرم ضجة كبيرة استوجبت دخول الوزارة الوصية على خط، بعد تعنيف مدرس على يد مدير مؤسسة، نتج عنه نقل الأستاذ في حالة مستعجلة للمستشفى الجامعي قلعة السراغنة، أفاد مصدر مطلع ان حالة عنف جديدة سجلت اليوم الثلاثاء .ويتعلق الامر بحالة تعنيف بثانوية التقدم بجماعة عين الشق مولاي يعقوب ، حيت تهجم مدير بلكمة على مستوى الوجه لأستاذ يعمل في نفس الموسسة ، نقل على اثرها الى مستشفى الجامعي الحسن الثاني .
حوادث

هزة أرضية بقوة 2.7 درجة تضرب الحسيمة
أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء عن تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 2.7 درجات على سلم ريشتر، صباح اليوم الثلاثاء، بإقليم الحسيمة. وأوضح المعهد، في نشرة له، أن هذه الهزة، التي حدد مركزها في جماعة ايت يوسف وعلي التابعة لإقليم الحسيمة، وقعت على الساعة الحادية عشر و 56 دقيقة و 54 ثانية صباحا (توقيت غرينيتش+1). وأضاف المعهد أن هذه الهزة، التي سجلت على عمق 21 كيلومترات، وقعت عند التقاء خط العرض 35.166 درجة شمالا، وخط الطول 3.905 درجة غربا.
حوادث

جريمة قتل مروعة تهز محيط إعدادية بمولاي يعقوب
اهتز إقليم مولاي يعقوب، مساء أمس الاثنين، على وقع جريمة قتل مروعة راح ضحيتها تلميذ قاصر في الثالثة عشرة من عمره، وذلك بدائرة رأس الماء التابعة لجماعة عين الشقف وحسب المعطيات المتوفرة، فقد نشب خلاف بين تلميذين بدرسان بإعدادية الحسن الأول، نتج عنه جريمة قتل بعد استدعاء أحدهما لأخاه الأكبر، الذي  انتظر خروج التلاميذ من المؤسسة على الساعة السادسة مساء، ليقوم بضرب صديق شقيقه بلكمة قوية على مستوى القلب مسببا وفاته. وفور علمها بالحادث انتقلت مصالح الدرك الملكي إلى عين المكان، حيث تم توقيف الجاني ونقله إلى دائرة رأسالماء للتحقيق معه، في انتظار إحالته على أنظار النيابة العامة. كما تم نقل جثة الضحية إلى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الغساني بفاس، للخضوع إلى التشريح، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الإبتدائية بفاس، لمعرفة حيثيات وملابسات الحادث.
حوادث

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأربعاء 27 سبتمبر 2023
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة