بالصور.. أجواء من الاحتقان والاستنفار الأمني خلال جلسة إنتخاب رئيس جماعة حربيل

حرر بتاريخ من طرف

شهد  المركب السوسيوثقافي بتامنصورت صبيحة يومه الجمعة 24 شتنبر، جلسة انتخاب رئيس واعضاء المكتب المسير لمجلس جماعة حربيل، وذلك بعد تأجيلها الاثنين الماضي بسبب احداث الفوضى التي شهدتها الجلسة الاولى المبرمجة لهذا الشأن.

وقد واكبت السلطات جلسة الانتخاب يومه الجمعة، باستنفار كبير حيث دفعت السلطات الولائية بالعشرات من عناصر القوات العمومية، وعناصر الدرك الملكي الذين طوقوا محيط مقر الجلسة تحسبا لاي احداث عنف بين انصار المرشحين، على غرار ما وقع في المرة السابقة.

ويشار ان الجلسة اسفرت عن انتخاب رضوان عمار عن حزب الاتحاد الدستوري، رئيسا لجماعة حربيل تامنصورت وذلك خلفا لإسماعيل البرهومي، وذلك بعدما حصل رضوان عمار على ثقة 16 عضوا مقابل 15 صوتا للبرهومي الذي انسحب فور الاعلان عن فوز الرئيس الجديد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقد شهدت جلسة اليوم أجواء مشحونة وملاسنات خيمت على جلسة انتخاب الرئيس الجديد على غرار الجلسة السابقة يوم الاثنين الماضي والتي عرفت مشاداة ومواجهات عنيفة بين مستشارين جماعيين انتهت بتأجيلها إلى جلسة الجمعة.

وكان تدخل السلطة المحلية و الدرك الملكي الاثنين الماضي قد حال دون تطور الأمور إلى الاسوأ، وذلك بعد اندلاع مواجهات عنيفة استعملت فيها الأسلحة البيضاء وعراك بالأيدي بين أنصار تحالف “البام” و الإتحاد الدستوري من جهة، وتحالف الأحرار والاتحاد الاشتراكي .

وفي الوقت الذي تم فيه اعتقال بعض الأشخاص من مثيري الفوضى الاثنين الماضي، تم نقل مجموعة من مصابين إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة