بالتزامن مع دورة لمجلس فاس..نقابة الاستقلال في وقفة: “الديبشخي فات الحدود”

حرر بتاريخ من طرف

شارك عشرات الموظفين الجماعيين التابعين لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب في وقفة نظمتها النقابة صباح اليوم الخميس، أمام مقر جماعة فاس، بالتزامن مع انعقاد دورة ماي العادية للمجلس.

ورفع المحتجون شعارات مناوئة ضد جمعية الأعمال الاجتماعية، وذلك على خلفية اللائحة التي تم تقديمها من قبلها لموظفين للاستفادة من قطع تجزئة سكنية بـ”عين السمن” بمنطقة بنسودة، وهي اللائحة التي أثارت الكثير من الجدل، بسبب استفادة موظفين “بورجوازيين” و”رجال أعمال”.

وتشير النقابة إلى أن هذه اللائحة أعدها مسؤولون بالجمعية، وهم مقربون من العمدة الاستقلالي السابق شباط، ويرتقب أن يؤشر عليه المجلس الجماعي في عهد “البيجيدي”، رغم ما تتضمنه من اختلالات وما تضمه من مستفيدين لا تتوفر فيهم المعايير المطلوبة، ومنهم من استفاد لأكثر من مرة.

وكان من اللافت أن يصف المحتجون العمدة الأزمي بـ”الديبشخي”، موردين بأنه قرروا الاحتجاج على حقهم الذي ضاع. وانتقد الموظفون طرق التدبير التي يعتمدها “البيجيدي” في الجماعة، ورفعوا شعارات تشير إلى أنهم يعانون من “الحكرة”.

وذكروا بأن “البيجيدي” تخلى عن الشعارات البراقة التي رفعها في زمن المعارضة، وذلك عندما تولى المسؤولية، وأصبح يدبر بأغلبية مريحة شؤون المجلس.

وشهد محيط الجماعة حضور عناصر القوات العمومية، وقالت المصادر إن هذا الاستنفار الأمني يرمي إلى تجنب أي تطورات غير مرغوب فيها بمقر الجماعة، خاصة وأن المجلس يعقد دورته.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة