اهم ماجاء في صحف نهاية الاسبوع 3 و 4 نونبر 2012 عن مراكش والنواحي

حرر بتاريخ من طرف

وتبدأ “كش24” جولتها الصحافية بأهم ماكتب عن مراكش نهاية الاسبوع الاول من نونبر 2012، بيومية الاحداث المغربية : في صفحفتها 5 ، خصاص بمخزون الدماء، بمركز تحاقن الدم بمراكش ومناشدة المواطنين بالتبرع : عاد مركز تحاقن الدم بمراكش، لدق ناقوس الخطر حول النقص الحاذ الذي يعرفه مخزون الدماء، مناشدة المواطنين للاقدام على التبرع، قصد إنقاذ المرضى والمحتاجين. العطلة الدراسية، ومناسبة عيد الأضحى التي عرفت توترا على مستوى حوادث السير بالمدينة، حيث سجلت مستعجلات ابن طفيل وحدها، ازيد من 15 حادثة مساء يوم العيد، جعلت القييمين على المركز يضطرون الى استخراج كميات كبيرة من المخزون الحيوي، قصد تلبية حاجيات المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، وباقي مستشفيات المدينة التابعة لمندوبية وزارة الصحة.

وفي نفس اليومية نقرا خبرا مفاده : دورة مجلس مراكش تسجل غيابات في صفوف المنتخبين واحتجاجات المواطنين : أصر مستشاروا وأعضاء المجلس الجماعي لمراكش، على ان يسموا دورة اكتوبر الحالية بطابع العبث والسريالية، حين أداروا ظهورهم لقاعة الجلسات مفضلين عليها برودة كراسي المقاهي المجاورة، والتجمهر خارجا للانخراط في مناقشات ما انزل بها الميثاق الجماعي من سلطان.

اما جريدة المساء فاوردت خبر ، اجتياح الكلاب الضالة وتوقف المشاريع يستنفران والي مراكش : استنفر انتشار الكلاب الضالة بمراكش، بشكل ملفت للنظر، وتوقف عدد من المشاريع العقارية والاقتصادية، السلطات المحلية، في مقدمتها والي جهة مراكش تانسيفت الحوز ، محمد فوزي. وعلى عجل استدعى محمد فوزي، والي الجهة رؤساء المصالح التقنية بمقر الولاية للاجتماع من اجل التدخل العاجل لوضع حد لاجتياح الكلاب الضالة، عددا من مناطق وشوارع المدينة الحمراء، ابرزها منطقة جيليز الراقية وجامع الفنا البؤرة السياحية الاولى في المدينة، حيث أضحت الكلاب الضالة تتجول على شكل مجموعات في شوارع المدينة، وتهدد سلامة المارة من المواطنين.

وفي يومية الصباح نجد في صفحتها 11 : تفاصيل فاجعة واد البهجة بمراكش : شريط يوثق للحظات اندلاع شاحنة بسرعة قصوى قبل ان تجرفها السيول القوية نحو الوادي: تسببت التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها مراكش الأربعاء الماضي، في انقلاب شاحنة من الحجم المتوسط، اثناء محاولة سائقها عبور طريق على وادي البهجة، مما أدى الى وفاته رفقة مساعده. وتأكد للصباح من مصدر مقرب من اسرة سائق الشاحنة بالناظور ان الضحية المسمى قيد حياته الدوري الطاهر في الخمسينات من العمر، فارق الحياة في هذا الحادث بمعية مساعده الذي كان يوجد بصحبته.

وبنفس اليومية نقرا ، دعاوى قضائية بالحجز تهدد فنادق بمراكش، أفاد مصدر مطلع ان مايناهز 20 وحدة فندقية فخمة، بمراكش تواجه منذ مدة، دعاوى قضائية بسبب عدم الوفاء بالتزاماتها اتجاه مؤسسات التمويل، وذالك بسبب الأزمة التي مست القطاع في السنتين الأخيرتين، والتي تجلت بالدرجة الاولى في تراجع ليالي المبيت ونسب الملء واعداد الوافدين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة