الجمعة 14 يونيو 2024, 04:43

حوادث

انهيارسقف فندق بحي الملاح + فيديو صادم


كشـ24 نشر في: 31 أغسطس 2012

علمت صحيفة كش24 من مصدر مطلع ان سيدة نقلت مغمى عليها، صباح امس الخميس 30 غشت الجاري، إلى مستعجلات مستشفى ابن طفيل لتلقي العلاجات الضرورية إثر انهيار سقف بقيسارية السي مصطفى بمراكش المدينة.
وفور وقوع الحادث هرعت مصالح الوقاية المدنية لإنقاذ الضحية فيما حلت عناصر الشرطة للتحقيق في الحادث الذي خلف هلعا وسط تجار القيسارية ت الآيلة للسقوط والتي اقتصرت على بعض الفنادق والدور المهدمة حيث لقيت السلطات المحلية صعوبة كبيرة في إخلائها حيث يصر قاطنوها على البقاء بها رغم خطورة وضعيتها.وزبنائها.
وتجدر الإشارة إلى أن العديد من البنايات بمراكش العتيقة مهددة بالانهيار في كل حين في الوقت الذي توقفت عملية إنقاذ البنايات

Mellah 435 par 24kech
علمت صحيفة كش24 من مصدر مطلع ان سيدة نقلت مغمى عليها، صباح امس الخميس 30 غشت الجاري، إلى مستعجلات مستشفى ابن طفيل لتلقي العلاجات الضرورية إثر انهيار سقف بقيسارية السي مصطفى بمراكش المدينة.
وفور وقوع الحادث هرعت مصالح الوقاية المدنية لإنقاذ الضحية فيما حلت عناصر الشرطة للتحقيق في الحادث الذي خلف هلعا وسط تجار القيسارية ت الآيلة للسقوط والتي اقتصرت على بعض الفنادق والدور المهدمة حيث لقيت السلطات المحلية صعوبة كبيرة في إخلائها حيث يصر قاطنوها على البقاء بها رغم خطورة وضعيتها.وزبنائها.
وتجدر الإشارة إلى أن العديد من البنايات بمراكش العتيقة مهددة بالانهيار في كل حين في الوقت الذي توقفت عملية إنقاذ البنايات

Mellah 435 par 24kech

ملصقات


اقرأ أيضاً
شبهة إرشاء مكلفين بالحراسة؟.. هذه تفاصيل هروب سجين بالمستشفى بالدار البيضاء
فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء يوم الخميس 13 يونيو الجاري، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات هروب سجين من مؤسسة استشفائية، وكذا تحديد كافة المساهمين والمشاركين في تسهيل عملية فراره. وحسب المعطيات الأولية للبحث، فقد تمكن سجين مدان في قضية سرقة موصوفة من الهروب من مؤسسة استشفائية، كان يخضع فيها للحراسة الطبية، مستغلا عدم تبصر وتواطؤ عدد من المشتبه فيهم، وذلك قبل أن يسلم نفسه بعد وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. وتعكف الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه المرحلة من البحث على تحديد مستوى ودرجة تورط السجين المشتبه فيه وزوجته في شبهة تقديم رشوة للمكلفين بالحراسة للتغاضي عن القيام بعمل من أعمال وظيفتهم، كما يشمل البحث أيضا عون حراسة خاص، وموظف شرطة، وعنصر من فيالق التدخل الخفيف، والذين يشتبه في ارتكابهم لفعل وامتناع نجم عنهما تسهيل هروب السجين. وقالت المصادر إنه تم إخضاع السجين وزوجته وباقي المشتبه فيهم للإجراءات الاحترازية التي يقتضيها البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة، وذلك للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، وكذا تحديد المسؤوليات بشكل دقيق ليتسنى ترتيب الإجراءات القانونية اللازمة.
حوادث

كوكايين وأقراص مخدرة تقود لاعتقال شخصين بآسفي والصويرة
تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينتي أسفي والصويرة بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الأربعاء 12 يونيو الجاري، من توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وقد جرى توقيف المشتبه فيهما خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بالجماعة القروية “مرامر” القريبة من مدينة الصويرة، حيث تم العثور بحوزتهما على 15.397 قرص مخدر 750 غرام من مخدر الكوكايين وكيلوغرامين و700 غرام من مخدر الشيرا، فضلا عن حجز سلاح أبيض عبارة عن سيف وسيارة رباعية الدفع ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي. وخلال عملية توقيف المشتبه فيهما اللذين رفضا الامتثال وهددا عناصر الشرطة باستعمال سلاح أبيض، اضطر موظف شرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل احترازي وأطلق رصاصة تحذيرية، مكنت من تحييد الخطر الناتج عنهما وضبطهما. وقد أظهرت عملية تنقيط الموقوفين بقواعد معطيات الأمن الوطني، أن أحدهما يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمراكش وأسفي، لتورطه قي ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وقد تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. وتؤشر هذه العملية على استمرار التدخلات الأمنية التي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من أجل مكافحة ترويج المؤثرات العقلية التي تشكل خطرا على الأمن والصحة العامة.
حوادث

عاجل..العثور على جثة شخص مجهول الهوية بالقرب من وادي تانسيفت بمراكش
تم العثور، قبل قليل، على جثة شخص، وعليها آثار الضرب، وذلك بإحدى جنبات واد تانسيفت. المصادر قالت لـ"كشـ24" إن العثور على هذه الجثة أحدث حالة استنفار في أوساط السلطات المحلية والأمن والدرك.  المصادر قالت إن التحقيقات التي ستتم مباشرتها من شأنها أن تحدد هوية الضحية، وملابسات العثور على جثته في هذه المنطقة التي تقع في منطقة حدودية بين المجال الحضري والمجال القروي. وإلى جانب التحقيقات الميدانية، فإن التشريح بدوره سيساعد على فك اللغز المرتبط بهذا الملف.       
حوادث

“مسخوط” يجهز على والدته بطريقة بشعة
شهدت منطقة الهراويين، بمدينة الدار البيضاء، يوم أمس الأربعاء 13 يونيو الجاري، جريمة قتل بشعة، بعدما أجهز شاب على والدته، وأرداها قتيلة على الفور. وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الشاب الذي يعاني من اضطرابات نفسية، أجهز على والدته بطريقة بشعة ,اصابها بطعنات غادرة، ما عجل بوفاتها. وتضيف المعطيات ذاتها، أنه جرى نقل جثة الضحية إلى مستودع الأموات من أجل إخضاعها للتشريح الطبي، في حين تم اعتقال الجاني، الذي حاول الفرار من عين المكان. هذا وفتحت عناصر الدرك الملكي تحقيقا في الموضوع، لمعرفة ملابسات هذه الواقعة، التي خلفت نوعا من الرعب في صفوف سكان المنطقة.
حوادث

حجز شحنة من “السيلسيون” يطيح بـ3 أشخاص في قبضة الشرطة
تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن أكادير، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الأربعاء، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 37 و51 سنة، اثنان منهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وتبعا لمصدر أمني، فقد جرى توقيف المشتبه فيه الأول متلبسا بتسليم شحنة من عبوات اللصاق لاثنين من مروجي المخدرات والمؤثرات العقلية، بغرض إعادة ترويجها في أوساط المدمنين، وذلك قبل أن تسفر إجراءات الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز ما مجموعه 6800 عبوة من مادة اللصاق الموجهة لاستخدامها خارج إطارها الأصلي، فضلا عن مبلغ مالي مهم من عائدات الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية. كما أظهرت عملية التنقيط بقاعدة بيانات الأمن الوطني أن اثنين من الموقوفين يشكلان موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني صادرتين عن مصالح الأمن الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضيتين منفصلتين تتعلقان بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وفقا المصدر ذاته. وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.
حوادث

القبض على 6 أشخاص متورطين في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الإقليمي بمدينة الجديدة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 12 يونيو الجاري، من توقيف ستة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و30 سنة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر. وقد جرى توقيف المشتبه فيهم بكل من مدينة الجديدة والمنطقة القروية "اثنين اشتوكة"، وهم في حالة تلبس بالتحضير لتنفيذ عملية للهجرة غير الشرعية عبر المسالك البحرية، لفائدة أربعة مرشحين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و26 سنة، كان يتم إيواؤهم بالمنطقة القروية "مولاي عبد الله" بضواحي مدينة الجديدة.وقد أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز ثلاث سيارات وزورق مطاطي ومحرك بحري وثلاث مضخات للهواء، فضلا عن سلاح أبيض ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي. وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة امتداداتها وارتباطاتها المحتملة.
حوادث

جنايات فاس توزع 20 سنة سجنا على 30 متابعا في شبكة الاتجار في الرضع
أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المال لدى محكمة الاستئناف بفاس، في وقت متأخر من مساء يوم امس الثلاثاء، 11 يونيو الجاري، أحكامها في قضية  شبكة الاتجار في الرضع والتي يتابع فيها 34 متهما من بينهم 33 في حالة اعتقال. وبرأت المحكمة أربعة من المتابعين في حالة اعتقال في هذا الملف، في حين وزعت حوالي 20 سنة على المتهمين الذين تمت مؤاخذتهم في هذا الملف الذي خلف صدمة لدى الرأي العام الوطني، بالنظر إلى المعطيات التي رافقته والتي تهم الاتجار في الرضع والتلاعب بالمواعد في المستشفيات الكبيرة بالمدينة.   المحكمة أدانت المتهمة "ف.ف" والمتهم "م.ح" بـ3 سنوات حبسا نافذا لكل منهما، في حين قضت بسنتين حبسا نافذا في حق المتهم "م.ز".  وأدانت كل من المتهمة  "ن.غ" و "ع.ك.أ" بسنة نافذة. وقضت المحكمة بإدانة  "ب.س" و"م.ع" و"ع.م" بـ6 أشهر حبسا نافذا. وحكمت المحكمة على حوالي 19 حارس أمن خاص ومستخدمين وطبيب، وكلهم تمت متابعتهم في حالة اعتقال احتياطي،  بـ4 أشهر حبسا نافذا. وأدانت طبيبا متابعا في حالة سراح بشهرين حبسا نافذا. وكانت النيابة العامة قد واجهت عدد من المتابعين في هذا الملف بتهم لها علاقة بالاتجار في البشر والابتزاز واستغلال النفوذ والارتشاء والتزوير في محررات رسمية، وانتحال صفة ينظمها القانون، وتبديد أموال عامة والاجهاض والمشاركة في الإجهاض. توقيف هذا العدد الكبير من المتابعين في الملف تم في يناير الماضي من قبل عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية. والمعطيات التي وفرتها المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ صحفي حول هذه القضية أكدت أن من بين الموقوفين من يشتبه في تورطه في الوساطة في بيع أطفال حديثي الولادة بتواطؤ مع أمهات عازبات، بمقابل مادي لحساب الأسر التي ترغب في كفالة الأطفال المهملين. كما يشتبه في تورط البعض الآخر في ابتزاز المرضى وعائلاتهم مقابل الحصول على مواعيد للفحص والتشخيص أو الزيارة، وكذا الوساطة في إجراء عمليات الإجهاض بطريقة غير قانونية وإصدار شواهد طبية تتضمن معطيات مغلوطة. وكشفت أيضا إجراءات البحث تورط بعض الموقوفين في انتحال صفات ينظمها القانون، والتلاعب في المواعيد الطبية، وسرقة وتبديد مستلزمات طبية وأدوية صيدلانية وعرضها للبيع.  
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الجمعة 14 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة