انقطاع الكهرباء عن سكّان دواوير بالحوز تزامنا مع عيد الأضحى.. ومطالب بتدخل عاجل

حرر بتاريخ من طرف

اشتكت ساكنة أربعة دواوير بالجماعة الترابية أغمات التابعة لإقليم الحوز، من انقطاع الكهرباء عن منازلهم، منذ يومين بالتزامن مع عيد الأضحى وارتفاع درجات الحرارة ، مع ما يرافق ذلك من إقلاقٍ لراحة المواطنين داخل وخارج مساكنهم.

وأوضح يوسف الرقاوي عضو بجماعة أغمات أن “الكهرباء انقطع عن أزيد من 250 منزل بدواوير “تحت اغمات” ودوار “ايت العسري” ودوار “ايت كوروض” ودوار “ايت حمد اومغار” ودوار “ايت موكتو”، والسلطة المحلية قائمة بواجبها في إشعار المكتب الوطني للماء والكهرباء لكن الأخير لم يتدخل إلى حدود الساعة”.

وأضاف المتحدث ذاته أن “انقطاع الكهرباء استمر ليومين بالتزامن مع عيد الأضحى، يعود لساعة وينقطع مجددا، دون تدخل للمسؤولين على المكتب الوطني للكهرباء لإيجاد حل للمشكل الذي طرأ على مولد الكهرباء بالمنطقة”، مشيرا إلى أن” الضغط الحاصل عليه أدى إلى انقطاع الكهرباء خصوصا مع ازدياد عدد السكان وارتفاع الاستهلاك”.

وشدد العضو الجماعي على “أن التيار الكهربائي انقطع عن الدواوير المذكورة لأزيد من 12 ساعة متواصلة ما يُنذر بفساد لحوم الأضاحي داخل الثلاجات في حال استمر الوضع على ما هو عليه إلى يوم غد السبت”.

وطالب المتحدث ذاته المسؤولين إدارة المكتب الوطني للماء والكهرباء بضرورة التدخل بالسرعة المطلوبة لإصلاح العطب الحاصل المتسبب في هذا المشكل وإرجاع التيار الكهربائي في أقرب وقت”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة