انفراد : حزب البام يتحالف مع هذه الأحزاب لتشكيل أغلبية بلدية قلعة السراغنة

حرر بتاريخ من طرف

حافظ حزب الاصالة والمعاصرة على موقعه داخل المجلس البلدي لمدينة قلعة السراغنة، من خلال تصدره لنتائج الانتخابات الجماعية والجهوية، بعدما تمكن من حصد 12 مقعداً من أصل 35 المشكلة للمجلس، فيما احتل حزب الاستقلال الرتبة الثانية بـ 9 مقاعد، والبيجيدي 6 مقاعد في الرتبة الثالثة، بينما حصل حزبا الحركة الشعبية وجبهة القوى الديمقراطية على 4 مقاعد لكل منهما.
 
وبحسب مصادر مطلعة لـ”كِشـ24″ فإن نورالدين أيت الحاج، وكيل لائحة حزب البام، حصل على موافقة رفاق العنصر وحزب الجبهة للدخول في تنسيق انتخابي لتشكيل الأغلبية المسيرة للمجلس، وهي أغلبية مريحة تضم 20 مقعدا من أصل 35.

وفي ذات السياق، تمكن أحمد اخشيشن، وزير التربية الوطنية السابق، ووكيل لائحة حزب الاصالة والمعاصرة لانتخابات جهة مراكش اسفي، من حصد أربع مقاعد من أصل 10 المخصصة للإقليم، مقعدان للذكور ومثلهما للنساء.

وبحسب النتائج النهائية للانتخابات الجهوية، فإن كل المؤشرات تفيد بأن حزب البام سيفوز، برئاسة جهة مراكش اسفي، في شخص أحمد اخشيشن، بعدما تمكن الحزب من احتلال الرتبة الاولى جهوياً.

 
للاشارة فان الزميل الإعلامي محمد لبيهي، المحتل للرتبة 6 ضمن لائحة البام، حالفه الحظ ليصبح عضواً داخل مجلس بلدية قلعة السراغنة، إدارة الموقع الاخباري الشامل كِشـ24 تتمنى له للزميل لبيهي التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة