انعقاد الدورة العادية لمجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز بإقليم الرحامنة في غياب الوالي بيكرات

حرر بتاريخ من طرف

انعقاد الدورة العادية لمجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز بإقليم الرحامنة في غياب الوالي بيكرات
انعقدت يومه الجمعة 29 ماي 2015 الدورة العادية  لمجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز بمقر عمالة إقليم الرحامنة  برئاسة أحمد التويزي رئيس الجهة.

 وعرفت الدورة غياب والي جهة مراكش تانسيفت الحوز، عبدالسلام بيكرات الذي ناب عنه نورالدين عبود الكاتب العام للولاية, ويونس بطحاوي عامل الحوز الذي ناب عنه بدوره اليعقوبي الكاتب العام لعمالة الحوز، كما عرفت تأخر حضور عامل اقليم الصويرة.

وتفيد المصادر أن اجتماعا طارئا جمع الوالي بيكرات بعمال الأقاليم المذكورة حال دون حضورهم أشغال الدورة.

وقد تم في بداية أشغال هذه الدورة تقديم عرض من طرف المدير الجهوي للتجهيز والنقل واللوجستيك حول برنامج تحسين الشبكة الطرقية بجهة مراكش تانسيفت الحوز، المزمع تنفيذه خلال سنة 2017 بعد انتهاء كل الدراسات الضرورية.

بعد ذلك صادق المجلس بالإجماع على اتفاقية شراكة بين المجلس ودار البر والإحسان بمراكش يتعهد بموجبها المجلس بمنح دعم مالي قيمته 500 ألف درهم خلال هذه السنة.

كما تمت بالمنالسبة أيضا المصادقة على إحداث دار السراغنة بمراكش والتي سيستفيد منها طلبة الإقليم الذين يتابعون دراساتهم الجامعية بمراكش، فضلا عن مشروع اتفاقية إطار للشراكة لبناء فضاءات رياضية بالجهة.

المجلس صادق كذلك على لائحة الأندية والجمعيات الرياضية المقترحة للاستفادة من دعم الجهة، وكذا مشروع اتفاقية إطار للشراكة حول تأهيل وحماية البيئة بالجهة. واتفاقية شراكة حول إحداث مركز لتصفية الدم بسيدي اعمارة بعمالة مراكش، بالإضافة إلى اتفاقية إطار للشراكة تتعلق ببناء وتجهيز مجموعة من المدارس الابتدائية بالجهة.

وبخصوص مجال التعاون اللامركزي، صادق المجلس على اتفاقية شراكة بين جهة مراكش تانسيفت الحوز وجهة ليموزان بفرنسا، وكذا اتفاقية شراكة بين جهة مراكش تانسيفت الحوز ممثلة بدار المنتخب والمعهد الجمهوري الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة