انطلاق منافسات الجائزة الكبرى في رياضة الجيدو بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت أمس الجمعة بساحة باب الجديد بمراكش، منافسات الجائزة الكبرى في رياضة الجيدو بمشاركة 500 ممارس ينتمون ل73 بلدا.

وتعرف هذه التظاهرة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة أفصل الممارسين لهذه اللعبة على المستوى العالمي ضمنهم خمسة حائزين على ميداليات أولمبية سيتنافسون من أجل الحصول على نقاط تتيح لهم التأهل إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

وتعرف هذه التظاهرة العالمية، إجراء منافسات في سبعة أوزان بالنسبة للإناث، وهي أقل من 48 كلغ، وأقل من 52 كلغ ، وأقل من 57 كلغ، وأقل من 63 كلغ ، و أقل من 70 كلغ، وأقل من 78 كلغ، وأكثر من 78 كلغ.

أما في فئة الذكور فسيتبارى المشاركون في أوزان ، أقل من 60 كلغ ، وأقل من 66 كلغ، وأقل من 73 كلغ ، وأقل من 81 كلغ ، وأقل من 90 كلغ، وأقل من 100 كلغ، وأكثر من 100 كلغ.

وسيحصل الفائز في كل فئة على 700 نقطة فيما ينال المحتلان للمرتبتين الثانية والثالثة ، على التوالي، 490 نقطة و350 نقطة.

وتعرف هذه التظاهرة ، التي تعد المحطة الرابعة ضمن برنامج الاتحاد الدولي للعبة، مشاركة أسماء كبرى في هذه الرياضة من قبيل الروسي بيسلان ميدرانوف والفرنسية أطون بافيا والهولندي هانك غرول ، إلى جانب جيل جديد من ممارسي رياضة الجيدو.

ويشارك المغرب في هذه البطولة ب45 ممارسا، وستنصب الأنظار على الخصوص ، على أسماء نيانغ (أقل من 70 كلغ) وعماد باسو (أقل من 60 كلغ) .

كما تعرف هذه التظاهرة، المنظمة من قبل الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة، بشراكة مع وزارة الشاب والرياضة وتحظى بمتابعة اعلامية دولية، مشاركة متخصصين وخبراء في هذه الرياضة، فضلا عن حضور شخصيات مرموقة .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة