انطلاق سباق “الفورمولا إي” للسيارات الكهربائية بالسعودية

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت مساء اليوم الجمعة بالعاصمة السعودية الرياض بطولة “إيه بي بي فورمولا إي” للسيارات الكهربائية، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات بمشاركة متسابقين عالميين في هذا الصنف من الرياضات.

وتستضيف السعودية هذه البطولة التي تقام على جولتين (22 و23 نونبر) بمنطقة الذرعية التاريخية في الرياض حيث يشهد الموسم الجديد من السباق مشاركة 12 فريقا.

وتقام البطولة ضمن “موسم الذرعية” الذي يستمر على مدى شهر وتتخلله فعاليات رياضية كبرى، بما في ذلك بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، و”كأس الدرعية للتنس” لفئة الرجال، ومهرجان الدرعية للفروسية.

وفي هذا السياق، سيقام “نزال الدرعية التاريخي” للملاكمة في لقاء مرتقب يوم سابع دجنبر المقبل والذي سيجمع بين الملاكمين، البريطاني أنتوني جوشوا والمكسيكي أندي رويز.

وتشمل فعاليات الموسم أيضا نزالات أخرى، حيث ستقام في الفترة من 12 حتى 14 دجنبر القادم بطولة كأس الدرعية للتنس التي سيشارك فيها 8 لاعبين عالميين، كما ستتنافس نخبة من الفرسان العالميين في مهرجان الدرعي ة للفروسية الذي سيقام خلال الفترة الممتدة بين 12 و14 و19 و21 من الشهر القادم.

وتراهن السعودية من خلال استضافتها للفعاليات الرياضية والترفيهية العالمية إلى أن تتحول إلى وجهة جاذبة للسياحة فضلا عن تمكين الشركات السعودية من نقل الخبرات الدولية في هذا المجال إلى المملكة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة