انطلاق المشاورات غير الرسمية بالصخيرات استعدادا لقمة المناخ بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت، اليوم الخميس بالصخيرات، أشغال دورة المشاورات غير الرسمية استعدادا للمؤتمر 22 للأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، بحضور رؤساء مفاوضي الوفود الأجنبية.
 
وتميز افتتاح أشغال هذه الدورة بمداخلات لكل من رئيس كوب 22 صلاح الدين مزوار، والأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطار حول التغيرات المناخية، السيدة باتريسيا إسبينوزا، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، السيدة حكيمة الحيطي، إلى جانب رسالة فيديو وجهتها رئيسة كوب 21 السيدة سيغولين رويال للمشاركين.
 
وتنعقد هذه المشاورات غير الرسمية على مدى يومين بشكل مغلق، بمشاركة أزيد من 140 وفدا يمثلون 50 بلدا، من أجل التبادل حول مختلف المواضيع ذات الأولوية بالنسبة للأطراف، قصد استعداد أمثل لانطلاق أشغال مراكش ونجاح كوب22.
 
ويخول هذا الحدث، حسب منظميه، فرصة لممثلي العديد من الأطراف للتبادل حول مواضيع تتعلق بتفعيل اتفاق باريس وتسريع العمل المناخي قبل 2020 في إطار غير رسمي، استعدادا لمؤتمر كوب 22 المرتقب من 7 إلى 18 نونبر بمراكش.
 
وقد تميز هذا الحدث بأول زيارة للمغرب تقوم بها اسبينوزا، منذ تعيينها في ماي الماضي في هذا المنصب من قبل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
 
وترأس مناقشات هذا الاجتماع الخاص بالمشاورات غير الرسمية عزيز مكوار، عضو لجنة الإشراف على كوب 22 وسفير من أجل التفاوض المتعدد الأطراف، والسفيرة من أجل المناخ لكوب 21 السيدة لورانس توبيانا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة