انطلاق الجلسات التنقلية التجارية والإدارية بالعيون والداخلة

حرر بتاريخ من طرف

تقرر الشروع في إعطاء انطلاقة جلسات تنقلية ضمن دائرة اختصاص المحكمتين التجارية والإدارية بأكادير، وذلك بكل من مدينتي العيون والداخلة.

وأوضح بلاغ مشترك لوزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة ، أنه ” في أفق تفعيل المحاكم التجارية والإدارية المحدثة بكل من مدينتي العيون والداخلة، وفي غمرة احتفال مكونات العدالة بتخليد الذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة، وفي إطار المساهمة في تقريب القضاء من المتقاضين وتسهيل ولوجهم إلى العدالة وضمان سرعة البت في القضايا بما يحقق الأمن القضائي ويعزز آليات تحسين مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار وتحقيق التنمية بمناطقنا الجنوبية، وبعد تدارس الموضوع في إطار نشاط الهيئة المشتركة، وبما لا يتنافى مع استقلال السلطة القضائية، فقد تقرر الشروع في إعطاء انطلاقة جلسات تنقلية ضمن دائرة اختصاص المحكمتين التجارية والإدارية بأكادير “.

وأضاف المصدر ذاته، أنه سيتم، في هذا السياق، عقد جلسات تنقلية للمحكمتين بمدينة الداخلة يوم 07 نونبر 2022، وأخرى بمدينة العيون يوم 08 نونبر 2022.

وخلص البلاغ إلى أنه سيستمر عقد جلسات تنقلية منتظمة في القضايا التجارية والإدارية حسب ما سيعلن عنه في برنامج تنظيم العمل بالمحكمتين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة