انطلاق الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر مجلس وزراء الداخلية العرب في دورته 31 بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

انطلاق الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر مجلس وزراء الداخلية العرب في دورته 31 بمراكش
 انطلقت اليوم الأحد 9 مارس اعمال الاجتماع التحضيري مجلس وزراء الداخلية العرب في دورته الحادية والثلاثين التي ستستضيفها مدينة مراكش يومي 12-13 من مارس الجاري.
 
ويناقش الاجتماع التحضيري البنود الواردة في جدول الأعمال وإعداد مشاريع القرارات اللازمة بشأنها، تمهيدا لعرضها على المجلس.
 
ويشارك في اعمال المجلس ممثلين عن جامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، اتحاد المغرب العربي، المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني، المنظمة العربية للسياحة، الهيئة العربية للطيران المدني، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.
 
وتناقش الدورة بحسب البيان الصادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تقارير حول تنفيذ الدول الأعضاء للاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، والاستراتيجية الأمنية العربية، والاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب، والإستراتيجية العربية للسلامة المرورية، والإستراتيجية العربية للحماية المدنية (الدفاع المدني)، بالاضافة الى التقرير السنوي الثالث عشر الخاص بمتابعة تنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب.
 
وتبحث الدورة التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2013، ونتائج الاجتماعات المشتركة مع جامعة الدول العربية خلال العام نفسه، اضافة الي انشاء مكتب عربي للأمن الفكري.انطلاق

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة