انطلاق أعمال مؤتمر حقوق الأقليات الدينية في الدول الإسلامية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

بدأت فعاليات مؤتمر (حقوق الأقليات الدينية في الدول الإسلامية..الإطار الشرعي، والدعوة إلى المبادرة) صباح اليوم الاثنين بمدينة مراكش، ويستمر لمدة ثلاثة أيام تحث الرعاية  السامية للملك محمد السادس.
 

المؤتمر من تنظم وزارة الأوقاف بالتعاون مع منتدى السلم في المجتمعات المسلمة بمشاركة وفد مصرى برئاسة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ويضم مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، وسفير مصر بالمغرب إيهاب جلال الدين.
 

وحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر اندريه ازولا مستشار الملك محمد السادس والسيدة مباركة بو عيدة ممثلة لوزير الشؤون الخارجية والتعاون والدكتور أحمد توفيق وزير الأوقاف والشؤون الدينية  والشيخ عبد الله بن بيه رئيس منتدى السلم في المجتمعات المسلمة.
 

ويشارك في هذه التظاهرة،  كل من الدكتور أسامة الأزهري عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية ونزار العطيفي نائب رئيس التحرير بوكالة أنباء الشرق الأوسط، والسيد عبد الآخر يوسف مدير عام بوزارة الأوقاف.
 

ويناقش المؤتمر من خلال أربع جلسات عامة، وثلاث ورش عمل التأصيل لقضية الأقليات الدينية في الدول الإسلامية، وأسس المواطنة المتكاملة من خلال وثيقة المدينة المنورة للرسول (ص) وآفاق المواطنة في الفكر الإسلامي المعاصر والآخر في الرؤية الإسلامية والتعايش في التجربة التاريخية الإسلامية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة