انتخاب محمد زاهيدي عن التجمع الوطني للأحرار رئيسا للمجلس الإقليمي للجديدة

حرر بتاريخ من طرف

انتخب محمد زاهيدي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، في جلسة ثانية، اليوم الجمعة، رئيسا للمجلس الإقليمي للجديدة، بعد حصوله على 15 صوتا من أصل 25.

وكان محمد زاهيدي المرشح الوحيد لرئاسة المجلس، بعد تصدر حزبه (التجمع الوطني للأحرار) نتائج انتخابات المجلس الإقليمي عقب فوزه بـ 187 صوتا منحته 7 مقاعد في هذه الانتخابات التي جرت الثلاثاء الماضي. وتحالف الحزب المتصدر للنتائج مع حزبي الأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية الحاصلين على 3 مقاعد لكل واحد منهما، والاتحاد الاشتراكي الحاصل على مقعدين.

وتم خلال جلسة اليوم، انتخاب نواب الرئيس وكاتب المجلس ونائبه، وجميعهم ينتمون إلى أحزاب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الاشتراكي والحركة الشعبية.

وكانت نتائج انتخابات المجلس الإقليمي للجديدة قد أسفرت عن فوز التجمع الوطني للأحرار ب187 صوتا، منحته 7 مقاعد، تلاه حزب الاستقلال ب5 مقاعد ب137 صوتا، فيما ظفر حزب التقدم والاشتراكية ب117 صوتا مكنته من الفوز ب5 مقاعد كذلك.

وجاء في المرتبة الرابعة مناصفة كل من حزب الأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية بعد حصولهما على 88 صوتا و3 مقاعد لكل حزب. وحل الاتحاد الاشتراكي في الرتبة الخامسة بعد حصوله على 51 صوتا ومقعدين.

وبلغ عدد الهيأة الناخبة في هذا الاقتراع 696 ناخبا وناخبة، صوت منهم 673، بنسبة مشاركة بلغت 96,7 في المئة.

وتتألف الهيئة الناخبة بالنسبة لمجالس العمالات و الأقاليم من أعضاء مجالس الجماعات التابعة للعمالة أو الإقليم المعني.

وينتخب أعضاء هاته المجالس عن طريق الاقتراح باللائحة وبالتمثيل النسبي على أساس قاعدة أكبر بقية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة