انتخاب عبد الإله بعزيز رئيسا للمجلس الإقليمي لعمالة تازة

حرر بتاريخ من طرف

تم اليوم الأربعاء انتخاب عبد الإله بعزيز عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا جديدا للمجلس الإقليمي لعمالة تازة .

وحصل عبد الإله بعزيز خلال انتخاب الرئيس والمكتب المسير للمجلس الإقليمي لتازة على 15 صوتا من أصل 21 عضوا يتشكل منهم المجلس الإقليمي بينما لم يحصل منافسه خالد حجاج عن حزب الأصالة والمعاصرة على أي صوت في حين تغيب ستة أعضاء آخرين عن جلسة التصويت .

كما عرفت هذه الجلسة التي ترأسها عامل عمالة تازة مصطفى المعزة انتخاب ثلاثة نواب للرئيس ويتعلق الأمر على التوالي بمنير شنتير وفؤاد لغريب عن حزب الاستقلال وعبد الخالق القروطي عن حزب المؤتمر الوطني الاتحادي نائبا ثالثا إضافة إلى كاتب المجلس ونائبه وهما يوسرى رمضان عن حزب التقدم والاشتراكية ونصيرة طريبق عن حزب التجمع الوطني للأحرار .

وكان حزبا التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة قد تصدرا نتائج انتخابات المجلس الإقليمي التي جرت يوم 21 شتنبر الجاري بستة مقاعد لكل واحد منها .

وحصل حزب الاستقلال الذي حل بالمرتبة الثالثة على ثلاثة مقاعد فيما تقاسم حزبي التقدم والاشتراكية والاتحاد الدستوري المرتبة الرابعة بمقعدين لكل منهما بينما حصل كل من حزبي المؤتمر الوطني الاتحادي والحركة الشعبية على مقعد واحد لكل واحد منها .

وتنافست سبع لوائح انتخابية بإقليم تازة لانتخاب أعضاء المجلس الإقليمي وذلك في إطار الانتخابات العامة التي جرت يوم 21 شتنبر الجاري وتبارت هذه اللوائح على 21 مقعدا يتشكل منها المجلس الإقليمي منها سبعة مقاعد مخصصة للنساء .

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة