انتخاب رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش رئيسا للوكالة الجامعية للفرانكفونية بمدينة سان باولو

حرر بتاريخ من طرف

انتخاب رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش رئيسا للوكالة الجامعية للفرانكفونية بمدينة سان باولو

انتخب رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش٬ الأستاذ عبد اللطيف الميراوي٬ رئيسا للوكالة الجامعية للفرانكفونية للولاية المقبلة (2013-2017) وذلك خلال أشغال الدورة 16 للجمعية العمومية للوكالة المنعقدة ما بين 7 و10 ماي الجاري بمدينة سان باولو البرازيلية.

وذكر بلاغ لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر أنه تم أيضا اختيار كل من الأستاذ بومدين التانوتي٬ رئيس جامعة شعيب الدكالي بمدينة الجديدة٬ عضوا في المجلس الإداري بهذه الوكالة٬ إضافة إلى تعيين الأستاذة آمال الوزاني الشاهدي٬ عميدة كلية طب الأسنان والأستاذ محمد لموفق مدير مجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات العليا بمدينة الدار البيضاء عضوين بالمجلس التعاوني للوكالة الجامعية للفرانكفونية.

وأبرز المصدر ذاته أن الأوساط المغربية الجامعية والكفاءات العلمية والأكاديمية المشتغلة بمجالات التعليم العالي والبحث العلمي٬ سواء داخل الوطن أو خارجه٬ تلقت بارتياح كبير خبر تولي المغرب مهمة رئاسة هذه الهيئة الجامعية الدولية المتميزة.

وأضاف البلاغ أن هذا الاختيار يبلور المجهودات المبذولة من قبل المغرب٬ في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي٬ إضافة إلى الدور الريادي الذي تلعبه المملكة كقاطرة للاشعاع والتعاون العلمي الجامعي والثقافي بالدول الافريقية الناطقة كليا أو جزئيا باللغة الفرنسية.

وأشار إلى أن الوكالة الجامعية للفرانكفونية٬ التي يبلغ حاليا عدد أعضائها 782 عضوا يتواجدون في 98 دولة٬ هي بمثابة شبكة عالمية للجامعات أو مؤسسات التعليم العالي والبحث الفرانكفوني٬ تأسست سنة 1961 بمساهمة وازنة وفاعلة للأستاذ المرحوم محمد الفاسي٬ أول رئيس لجامعة محمد الخامس بالرباط.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة