انتحال صفة محام والنصب والاحتيال يجرّ أربعينياً إلى الاعتقال

حرر بتاريخ من طرف

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الاقليمية للأمن بمدينة برشيد، شخصا يبلغ من العمر 45 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال و انتحال مهنة نظمها القانون.

وجاء توقيف المشتبه فيه من داخل المحكمة الابتدائية بالمدينة، على خلفية البحث القضائي الذي تمت مباشرته بشأن شكاية سيدة، عمد المعني بالأمر إلى إيهامها بالترافع عنها في قضية زجرية بعد تقديم نفسه على أنه محامي.

وقد مكنت عملية التفتيش التي أخضع لها المشتبه فيه عن العثور بحوزته على بطاقتين مهنيتين في اسم الغير، والتي يشتبه في استعمالها في أفعال النصب والاحتيال و انتحال صفة نظمها القانون.

و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال التي يشتبه في ضلوعه في ارتكابها.

وفي نفس السياق تمكنت الشرطة القضائية ببرشيد من توقيف شخصين يبلغان من العمر 20 و 30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة واعتراض السبيل.

وكشفت المعلومات الأولية للبحث أن الجانحين عترضون سبيل المارة ويعمدون إلى سرقة أغراضهم، قبل أن يتم توقيفهما من طرف مصالح الأمن بعد تشخيص هوياتهما، انطلاقا من الأوصاف المدلى بها من طرف الضحايا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة