انتحار مسير وكالة لكراء السيارات بمراكش يهز المهنيين بدرعة تافيلالت

حرر بتاريخ من طرف

وجهت جمعية درعة تافيلالت لكراء السيارت نداء إلى أصحاب وكالات تأجير السيارات بالمغرب بعدما عرفت بلادنا في الآونة الأخيرة ما أسمته بظاهرة إنتحار في صفوف اشخاص من بين أصحاب وكالات كراء السيارات، في اشارة لواقعة انتحار المسير الشاب بمراكش.

وتوجهت الجمعية بالدعاء لله عز وجل أن يتغمد أرواح الضحايا بالرحمة والمغفرة وان يلهم دويهم الصبر والسلوان ، معلنة تفهمها أن هاته الظاهرة تعود أسبابها بالأساس إلى بعض المشاكل الأسرية المتعلقة بتوفير مستلزمات الحياة اليومية الضرورية. كما أن التداعيات الاقتصادية السلبية لانتشار وباء كورونا الفتاك و ما ترتب عنه من استفحال أزمة مالية خانقة تتمثل بالأساس في تراكم الديون و المستحقات لفائدة الابناك و المؤسسات التمويلية و شركات بيع السيارات و شركات التأمين لعبت أيضا دورا خطيرا في تازيم الأوضاع لدى أصحاب وكالات كراء السيارات.

وطالبت الجمعية من أصحاب الوكالات التسلح بالصبر والإيمان حتى يتجاوزوا هاته المرحلة الصعبة مذكرة اياهم بأنها قامت بمراسلة جميع الجهات الحكومية و المؤسسات المعنية للتخفيف من معانات هاته الفئة العريضة المكونة أساسا من شباب غامروا باستثمارات مهمة عبر 10.000 وكالة لكراء السيارات بالمغرب وساهموا بخلق أزيد من 30.000 منصب شغل.

وأمام هاته الظروف الصعبة، وفي إنتضار التجاوب الإيجابي من طرف الجهات المعنية ( الحكومة و الابناك و المؤسسات التمويلية و شركات التأمين ) عبر تلبية المطالب المشروعة تضيف المراسلة، فإن الامل بالله العلي العظيم قوي لتجاوز هاته المحن والخروج منها بأقل الأضرار مطالبة الإخوان في هدا القطاع بمزيد من الصبر و التعاون و التكافل فيما بينهم من أجل اجتياز هده المرحلة الصعبة ، معبرة عن يقينها من تجاوز المحنة بكل قوة و عزيمة وإيمان.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة