امن مراكش يعلن الحرب على مقاهي الشيشة بحي جيليز

حرر بتاريخ من طرف

امن مراكش يعلن الحرب على مقاهي الشيشة بحي جيليز
شنت المصالح الأمنية بمراكش، حملة عير مسبوقة على مقاهي الشيشة هذه الأيام، فحسب مصدر مطلع ل”كش24″ فقد داهمت عناصر الدائرة الأمنية الأولى ليلة امس الثلاثاء 6 مارس الجاري، مقهى “لبنان” المعروف بتقديم الشيشة والواقع بشارع يعقوب المنصور بجيليز.

المداهمة تمت على الساعة الثامنة من مساء يوم امس، حيث حجزت المصالح المذكورة على ازيد من 35 نرجيلة وأزيد من 10 كيلو غرام من مادة المعسل، فيما تم اعتقال ازيد من 10 أشخاص من اجل تحقيق الهوية.

وفي نفس الإطار، تمت مداهمت مقهى “إيزيس” القريب من نافورة البردعي بحي جيليز والمعروف كذالك بتقديم الشيشة والذي يستقبل عدد كبير من القاصرات، حيث اعتقلت عناصر المنطقة الأمنية الأولى ازيد من 40 شخصا من بينهم 8 قاصرات، بالإضافة الى كمية من المعسل والنرجيلات.

هذه الحملات تأتي في إطار استراتيجية جديدة، دشنتها مصالح ولاية امن مراكش، لمحاربة الجريمة والفساد بشتى أنواعها، وبالتالي الحد من ظاهرة تنامي المقاهي الخاصة بالشيشة، وللإشارة فان والي امن مراكش ونائبه المعين أخيرا، دشنا حملة تعتبر الأولى من نوعها وتهم مصالح السير الطرقي، حيث كثفت هذه الأخيرة من حملاتها ضد أصحاب الدراجات النارية من اجل إجبارهم على ارتداء الخوذة، بالإضافة الى محاربة ظاهرة ألفها المراكشيون، الا وهي الوقوف في وضعية ثانية، ولاسيما بشوارع “عبد الكريم الخطابي، مولاي رشيد، شارع محمد السادس”.

هذه الحملات مكنت مصالح ولاية امن مراكش من مضاعفة مداخيلها من 7000 درهم يوميا الى 50.000 في اليوم الواحد.

امن مراكش يعلن الحرب على مقاهي الشيشة بحي جيليز

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة