اليونان تطلق الموسم السياحي بداية الأسبوع القادم

حرر بتاريخ من طرف

أكدت الحكومة اليونانية أنها ستطلق الموسم السياحي بداية الأسبوع القادم وأوضحت وزارتا السياحة والصحة أن اليونان ستستقبل أول فوج من السياح الأجانب بعد غد الاثنين ،وذلك للمرة الأولى منذ فرض الحجر الصحي في مارس الماضي بسبب انتشار وباء الفيروس التاجي ،فيما لازلت الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا غير مرخص لها.

وبحسب الحكومة اليونانية ، يتعين على جميع الركاب من إيطاليا وإسبانيا وهولندا ، الذين يرغبون في زيارة اليونان اعتبار ا من 15 يونيو ، الخضوع لاختبارات طبية خاصة ،حال وصولهم الى البلاد .

وقال وزير السياحة اليوناني هاري ثيوهاريس ،في اليوم السابق ، إن الحظر على رحلات الركاب القادمة من بريطانيا “سيبقى ساري المفعول خلال الأسبوعين المقبلين”.

وقال وزير الصحة فاسيليس كيكيلياس “هدفنا هو أن تظل اليونان دولة آمنة الى غاية بداية الموسم السياحي “.

ودعت بروكسل إلى رفع جميع قيود السفر داخل فضاء الاتحاد الأوروبي ومنطقة شينغن ابداءا من 15 يونيو الجاري .

ومع ذلك ، أعلنت اليونان عن مرحلة انتقالية بين 15 يونيو و 30 يونيو ، حيث سيتمكن مطارا أثينا و سالونيك (شمال) فقط من استقبال رحلات الركاب المجدولة ،على أن يتم فتح المطارات الإقليمية الأخرى في فاتح يوليوز القادم .

ويجب أن يمر أي راكب يكون اختباره إيجابيا للفيروس التاجي بفترة عزل لمدة 14 يوما في أحد الفنادق على نفقة الدولة اليونانية.

وتقدم اليونان نفسها ، التي سجلت 190 حالة وفاة فقط بسبب الفيروس التاجي ، كوجهة آمنة لقضاء العطلات الصيفية.

ويعد قطاع السياحة ، الذي تأثر بشدة بالأزمة ، حيويا للاقتصاد اليوناني ، حيث تمثل إيراداته 20 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.

وفي عام 2019 ، سجلت اليونان عاما قياسيا مع أكثر من 34 مليون زائر. ويعتبر مهنيو قطاع السياحة أن الهدف الواقعي بالنسبة للسنة الجارية هو استقطاب ثلث ما تحقق السنة الماضية .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة