اليوم في المونديال : الأرجنتين تواجه الطموح السويسري و بلجيكا تصطدم بأمريكا

حرر بتاريخ من طرف

اليوم في المونديال : الأرجنتين تواجه الطموح السويسري و بلجيكا تصطدم بأمريكا
 
لعب ليونيل ميسي دوراً حاسماً في مسيرة الأرجنتين الناجحة بنهائيات كأس العالم الحالية، إذ أحرز 4 أهداف من أصل 6 سجلها منتخب “التانغو” في دور المجموعات، وتأمل الأرجنتين أن يستمر تألق مهاجم برشلونة في مواجهة سويسرا بدور الـ16 اليوم الثلاثاء.
 
وفي مباراة أخرى بدور الـ16 اليوم أيضاً، تلتقي أمريكا مع بلجيكا، التي رشحتها التوقعات قبل البطولة للفوز باللقب، إلا أنها لم تقدم بعد المستوى المتوقع.
 
الأرجنتين – سويسرا (الساعة 16)
 
ورغم أن الأرجنتين لم تصل للمستوى الذي توقعه كثيرون منها، إلاّ أن ميسي تألق تماماً وأشعل حماسة الجماهير، وهز شباك المنافسين، بعكس النهائيات السابقة في جنوب أفريقيا قبل 4 أعوام.
 
وتحوم شكوك حول مشاركة المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو في اللقاء بعد تعرضه لإصابة أمام نيجيريا في آخر مباريات الأرجنتين في دور المجموعات.
 
وفي حالة غياب أغويرو، فإن المدرب أليخاندرو سابيا ربما يستعين بجهود إيزيكيل لافيتسي متعدد المهارات.
 
لكن سابيا لم يكشف عن جميع أوراقه عشية المباراة التي ستقام في ساو باولو، وقال للصحافيين: “في حال مشاركة لافيتسي في المباراة فإنه يمكنه اللعب في مركزين مختلفين.. لكني أقول لكم أن التشكيلة لم تحسم بعد”.
 
ومن جهتها تأمل سويسرا أن يقودها لاعبها شيردان شاكيري للفوز على الأرجنتين لأول مرة في التاريخ، بعد تألقه وإحرازه ثلاثية في مرمى منتخب هندوراس.
 
وقال قائد سويسرا جوكان إينلر عن شاكيري: “خط الوسط سيزوده بالكرات، وهو يلعب جيداً جداً في الهجوم”.
 
 
 
بلجيكا    – الولايات المتحدة الأمريكية (الساعة 20)
 
 
وفي سالفادور سيسعى المنتخب الأمريكي لتأمين مكان في ربع النهائي، والتغلب على بلجيكا التي فازت في دور المجموعات على الجزائر وروسيا وكوريا الجنوبية، رغم فشلها في التهديف حتى آخر 20 دقيقة في المباريات الثلاث كافة.
 
وسيغيب عن المباراة مدافع بلجيكا توماس فيرمالين لعدم اكتمال تعافيه من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، كما سيخضع القائد فينسن كومباني لاختبار لياقته قبل المباراة.
 
لكن مدرب بلجيكا مارك فيلموتس يتوقع أن يتألق صانع اللعب إيدن هازارد في المباراة، وقال: “أنا على ثقة بأن هازارد سيقدم أداء كبيراً غداً، ربما يلعب دوراً في حسم النتيجة”.
 
وسيخوض الفريق الأمريكي بقيادة الألماني يورغن كلينسمان المباراة بثقة كبيرة، بعد تفوقه على البرتغال وغانا واحتلاله المركز الثاني في المجموعة السابعة خلف ألمانيا، وسيسعى إلى انتهاج أسلوب هجومي.
 
وقال كلينسمان في مؤتمر صحافي: “لا نخشى شيئاً على الإطلاق. كلنا نشاط وحيوية بعد أن تجاوزنا آثار كل مباراة حتى الآن، ونشعر أننا لم نبدأ بعد هذه المغامرة”.
 
وسيكون بوسع كلينسمان الاستفادة من جهود المهاجم جوزي ألتيدور بعد تعافيه من إصابة تعرض لها في المباراة الأولى للفريق بدور المجموعات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة