اليوبي: 650 شخص خالطوا الحالات المصابة بـ”كورونا” بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

كشف مدير مديرية علم الأوبئة بوزارة الصحة، محمد اليوبي، أن عدد المخالطين للحالات المصابة بفيروس “كورونا” بلغ 650 شخصا، تتم مراقبتهم بشكل يومي مدة 14 يوما.

وأوضح اليوبي خلال مروره مساء أمس الأحد 15 مارس الجاري، في برنامج خاص على  القناة الثانية “دوزيم”، أن 300 شخص غادروا المستشفى بعد أن تأكد عدم إصابتهم بالفيروس، فيما لا يزال 350 مخالطا للحالات المصابة رهن المراقبة الطبية.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه تم تهيئة جميع المستشفيات لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” كمرحلة أولى، ويتم نقلها إلى مستشفيات أخرى إذا تبثث إصابتها بالفيروس.

وقال اليوبي أن المغرب يتوفر على الأسرة الكافية، حتى لو وصلت الوضعية الوبائية في المغرب إلى المرحلة الثالثة، مضيفا أنه من الممكن تخصيص مستشفيات خاصة لاستقبال الحالات.، ناهيك عن كون  جميع المستشفيات الإقليمية والجهوية بامكانها استقبال الحالات، مضيفا أنها تتوفر على غرف للعزل وأسر وأيضا ممرات خاصة حتى لا يخالطوا المرضى الآخرين.

وأضاف المتحدث، أنه تم تخصيص غرف كافية للعزل، وأيضا مسارات لمرور الحالات المحتمل أو المؤكد إصابتها بفيروس “كورونا” حتى لا تختلط بباقي المرضى في المستشفيات.

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة