الوزير بنموسى يتجاهل الاحتجاجات ضد شروطه ويزور ملعبا للقرب في نواحي أكادير

حرر بتاريخ من طرف

يواصل شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تجاهل الاحتجاجات التي خلفتها شروطه لاجتياز مباريات مهن التدريس. فقد قام اليوم الجمعة بزيارة تفقدية للثانوية التأهيلية يوسف بن تاشفين بعمالة أكادير إداوتنان.

وخلال الجولة الإستطلاعية لمرافق هذا المركز التعليمي الذي يجمع بين الرياضة و الدراسة، تبادل بنموسى أطراف الحديث مع التلاميذ المستفيدين من هذه التجربة التي وصفتها وزارة التربية الوطنية بالفريدة من نوعها بجهة سوس ماسة.

واعتبر الوزير الذي يواجه موجة من الانتقادات بسبب قراراته الأخيرة بأن “هذه التجربة الريادية بالجهة من شأنها تشجيع تلاميذ المنطقة الذين لهم الرغبة في الجمع بين الرياضة و الدراسة على تحقيق أهدافهم” .

وانتقل الوزير بنموسى إلى حي أنزا العليا لزيارة ملعب القرب بهذا التجمع السكني و الوقوف على الخدمات التي يوفرها.

واستمرت الاحتجاجات اليوم في عدد من الكليات المفتوحة بالمدن الجامعية بالمغرب، والتي قرر طلبتها إعلانها مغلقة، في إشارة منهم إلى أنه لم تعد لها من قيمة، ولم يعد لطلبتها من مستقبل، بعد الشروط التي أقرها الوزير لولوج مهن التدريس، ومنها شرط السن، والانتقاء تبعا لنتائج البكالوريا والإجازة وعدد السنوات، وإعفاء خريجي مراكز التربية والتكوين من المشاركة في هذه المباريات بدون أي انتقاء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة